الإثنين 15-08-2022
ملاعب

الاتحاد الآسيوي يصدر بيانا صحفيا بشأن دوري أبطال آسيا 2022

2022-AFC-Champions-League-Trophy---General-Photo


ملاعب - أنس عشا

اصدرالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيان رسميا بشأن انسحاب الفريق الصيني تشانغتشون ياتاي من بطولة دوري أبطال اسيا، وبدون توضيح لأسباب الإنسحاب.

اضافة اعلان
 

وجاء في البيان الذي وصل لموقع ملاعب نسخة منه : " تلقى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأكيد الاتحاد الصيني لكرة القدم انسحاب نادي تشانغتشون ياتاي من المشاركة في نسخة هذا العام من دوري أبطال آسيا.

 


وبناء على ذلك، وبحسب تعليمات دوري أبطال آسيا 2022، فإن مباراة الدور التمهيدي الثاني بين تشانغتشون ياتاي والفائز من مباراة الدور التمهيدي الأول بين سيدني الأسترالي وكايا ايلويلو الفلبيني، والتي كانت مقررة يوم 15 آذار/مارس 2022، قد تم إلغاءها.

وبالتالي فإن الفائز من مباراة سيدني وكايا ايلويلو يوم 8 آذار/مارس 2022، سيحصل على بطاقة التأهل إلى المجموعة الثامنة، حيث يلعب إلى جانب جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي ويوكوهاما مارينوس الياباني وهوانغ انه غيا لاي الفيتنامي.

وتقام مباريات المجموعة الثامنة على نظام التجمع في مدينة هوتشي منه في فيتنام، وذلك خلال الفترة من 15 نيسان/أبريل إلى 1 أيار/مايو. " .

 

وكان فريق تشانغتشون ياتاي قد حصل على المركز الرابع بالدوري الصيني، والذي يؤهله المشاركة بملحق دوري أبطال اسيا، إلا أنه قرر الاعتذار عن المشاركة .