الإثنين 03-10-2022
ملاعب

التعاون السعودي يتحدى الدحيل القطري بدوري الأبطال

Al-Duhail-SC-(QAT)-v-Al-Taawoun-FC-(KSA)


ملاعب - يخوض نادي التعاون السعودي مواجهة قوية أمام الدحيل القطري يوم الخميس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً باختاكور الأوزبكي مع سيباهان الإيراني على ذات الملعب.

ويدخل الدحيل البطولة القارية بعدما حصل على المركز الثاني في الدوري القطري، كما توج بلقب كأس أمير قطر، في حين يعاني التعاون في محاولة تفادي الهبوط بالدوري السعودي، حيث يحتل المرتبة 13.

وقال هيرنان كريسبو مدرب الدحيل الذي استلم المهمة مؤخراً: بعد خوضي تجربة طويلة كلاعب في الملاعب الأوروبية، ودخولي عالم التدريب في عام 2016، آمل أن أقدم المساعدة المرجوة كمدرب جديد لفريق الدحيل في هذه البطولة الأهم على مستوى الأندية في قارة آسيا.

وأضاف: ستقع على عاتقي مسؤولية كبيرة في قيادة فريق الدحيل الذي يملك تاريخاً جيداً في هذه البطولة من أجل التأهل للدور الثاني، وتعويض الخروج من دور المجموعات في النسخة الماضية.

وأوضح: استعدينا جيداً للبطولة، وأعتقد أنه لدينا عناصر مميزة وحيوية ستكون قادرة على إحداث الفارق، كما أننا سوف نلعب كوحدة واحدة من أجل تحقيق نتائج إيجابية أمام منافسينا في هذه المجموعة القوية.

من جهته قال جون فان دين بروم مدرب التعاون، الذي استلم أيضاً مهمة تدريب الفريق مؤخراً: أنا أتشرف بالتواجد مع نادي التعاون في دوري أبطال آسيا، وأنا أتطلع لتحقيق نتائج تعكس مستوى الأندية السعودية في هذه البطولة.

وكشف: لدينا عدد من اللاعبين المحترفين المميزين في الفريق، والذين آمل أن يشكلوا الإضافة الفنية، خاصة وأن الفريق يعاني من غياب بعض اللاعبين نتيجة الإصابة، وبالتحديد في خط الدفاع، ولكننا سنعمل ما بوسعنا عبر مجهودات الجميع للمنافسة في هذه المجموعة.

وتابع: آمل أن تحضر جماهير الفريق بأعداد كبيرة للملعب من أجل مساندتنا في هذه البطولة القارية المهمة، خاصة وأن مباريات المجموعة تقام على أرضنا.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي التعاون مع باختاكور، والدحيل مع سيباهان.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.