الإثنين 06-05-2024
ملاعب

ميدو يفتح النار على جيسوس ونجوم الهلال

Ahmed-Hossam-Mido-Ismaialy-780x470


ملاعب - فتح أحمد حسام "ميدو" نجم منتخب مصر السابق، النار على البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال، ولاعبيه، بعد الخروج من نصف نهائي دوري أبطال آسيا على يد العين، أمس الثلاثاء.
اضافة اعلان


وكان الهلال قد حقق الفوز على العين بنتيجة 2-1 في إياب نصف النهائي، لكنه لم يستطع التأهل بسبب الخسارة ذهابا في الإمارات بنتيجة 2-4، ليغادر البطولة بالتعثر 4-5 في مجموع المباراتين.

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامج "دورينا غير": "الهلال خرج من البطولة بسبب الخسارة في مباراة الذهاب، نظر للأسلوب الخاطئ الذي لعب به جيسوس، فهو لم يحترم الخصم".

وأضاف: "جيسوس لعب مباراة مفتوحة ضد العين في الذهاب، وكأن الدور نصف النهائي من مواجهة واحدة، ليتلقى العقاب".

وتابع: "أسلوب اللعب كان سيئا في المباراة الأولى، وميتروفيتش كان غائبا بسبب الإصابة، بالإضافة إلى غياب كاليدو كوليبالي عن الإياب وظهور اللاعبين بصورة سيئة، وهي أسباب أدت للخروج".

وأكمل حديثه: "جيسوس كان ينظر لمستوى العين في الدوري الإماراتي، ولم يضع في الحسبان أنه فريق كبير ويتمتع بشخصية قوية".

وأشاد ميدو بقدرات هيرنان كريسبو مدرب العين، قائلا: "لعب بواقعة كبيرة عن طريق التحفظ الدفاعي ومراقبة الرجل لرجل، مع التحولات الهجومية، ونجح في استخدام الأدوات التي يمتلكها".

وأردف: "في المقابل كانت تغييرات جيسوس غريبة للغاية، خاصة بإشراك مالكوم كظهير أيسر في الدقائق الأخيرة، وإدخال سافيتش كمهاجم في بعض الأحيان بالإضافة إلى البداية بصالح الشهري، ومن وجهة نظري هو المتسبب الأول في ضياع الحلم الآسيوي".

وانتقد ميدو أداء بعض لاعبي الهلال، قائلا: "محمد كنو كان سيئا للغاية ولم يكن في كامل تركيزه عند دخوله إلى المباراة، ومن وجهة نظري ياسين بونو حارس الهلال يتحمل جزءا كبيرا من الهدف الذي سجله العين".

وأوضح: "أرى أن حسان تمبكتي أخطأ في التمركز خلال هدف العين فهو تقدم بشكل مبالغ فيه وجعل العمق فارغا أمام لاعبي الخصم، وأعتقد أن هذا الأمر تكرر في أكثر من مناسبة".

واختتم حديثه: "الهلال دفع ثمن عدم مشاركة اللاعبين المحليين بصورة مستمرة، حيث ظهروا بمستوى سيء للغاية ولم يقدموا الدعم الكامل للفريق وهو خطأ يتحمله المدرب".