الإثنين 20-05-2024
ملاعب

عبدالله أبو زمع يعبر عن رضاه بعد تعادل المنتخب الأولمبي مع أستراليا

138kdwcDdRJ25GrBhPSk2VQ8Zz5u9sJnys9DKSEu


ملاعب -أعرب عبدالله أبو زمع، المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، عن رضاه من أداء الفريق بعد المباراة مع منتخب أستراليا والتي انتهت بالتعادل بنتيجة 0-0 يوم الاثنين على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عامًا قطر 2024.

اضافة اعلان
 

 

 وأشار أبو زمع إلى أن الحذر سيطر على أداء الفريقين خلال المباراة، مع وجود بعض المحاولات الهجومية المتبادلة، دون أن ينجح أي منهما في تسجيل هدف.

وتابع أبو زمع أن المنتخب الأردني استكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع دانيال عفانة في الدقيقة 83 بسبب تلقيه الإنذار الثاني.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، فازت قطر على إندونيسيا 2-0 على ستاد جاسم بن حمد.

 

وتصدرت قطر الترتيب في المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بينما حصل كل من الأردن وأستراليا على نقطة واحدة، وظل رصيد إندونيسيا خاليًا من النقاط.

 

"كانت المباراة تكتيكية، فالمنتخب الأسترالي لديه إمكانات كبيرة وعنده عناصر مميزة.. درسنا المنتخب الأسترالي جيداً، ولعبنا بتكتيك يركز على مناطق معينة في الملعب وخاصة في خط الوسط".
 
"الفريق المنظم دفاعياً يكون منظم أيضاً في الهجوم، حيث أننا حصلنا على فرص أكثر من المنتخب الأسترالي وكنا أخطر على المرمى".
 
"الظروف أصبحت أكثر صعوبة بعد حالة الطرد، وهو ما أجبرنا على عمل بعض التغييرات في طريقة اللعب، وبالتالي فإنني راضٍ عن هذه النتيجة، وعن أداء اللاعبين".
 
"المنتخب الأسترالي فريق مميز وهو ينافس على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، نحن كنا نريد تحقيق النقاط الثلاث، ولكن المباريات الافتتاحية تكون دائماً صعبة".
ومن المقرر أن تُلعب الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس 18 نيسان/أبريل، حيث سيواجه الأردن قطر، وستلتقي إندونيسيا مع أستراليا.