الخميس 30-05-2024
ملاعب

طرح تذاكر كأس آسيا تحت 23 سنة

large_20240406014227_1712356947.5899


ملاعب - أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة AFC قطر 2024، عن طرح تذاكر المباريات للبيع ، حيث ستتوفر على شكل نسخ رقمية تتيح للمشجعين حضور منافسات الحدث القاري الذي تستضيفه قطر في الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو 2024.

وتبدأ أسعار تذاكر المباريات في دور المجموعات من 15 ريال قطري، ويمكن شراؤها من خلال تطبيق هيّا الرسمي على الهاتف الجوالHayya to Qatar ، ويمكن للمشجعين القادمين من خارج قطر أيضاً شراء التذاكر من خلال نفس المنصة.

اضافة اعلان
 

كما أن بطاقة "هيّا" غير إلزامية لدخول المشجعين إلى الاستادات. وتتوفر تذاكر مخصصة للأشخاص من ذوي الإعاقة. للتقديم على شراء تذاكر مخصصة للأشخاص من ذوي الإعاقة، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: [email protected].

وللاستفسارات يمكن التواصل مع خدمة الجمهور في منصة هيّا على الرقم 2022 من داخل قطر، و 2022 4441 00974 من باقي الدول، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected].


وتستعد قطر لاستضافة النسخة السادسة من كأس آسيا تحت 23 سنة، والتي يشارك فيها أفضل 16 منتخباً لكرة القدم تحت 23 عاماً في القارة، مع تأهل المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة. فيما سيتنافس المنتخب الذي يحل في المركز الرابع في مباراة فاصلة مع منتخب من قارة أفريقيا.

وتعليقاً على تنظيم البطولة المرتقبة، أكد جاسم عبد العزيز الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا تحت 23 سنة AFC قطر 2024، أن القيادة الحكيمة للدولة تدرك أهمية الرياضة في بناء مجتمعات ترتكز على أسس متينة تعزيز قيم التعاون بين أفراد المجتمع، منوهاً بأن استضافة البطولة تندرج ضمن الإنجازات المشرفة التي تسجلها قطر مرة تلو الأخرى.

وأعرب الجاسم عن تطلعه للترحيب بالمنتخبات المشاركة قائلاً: "إن استضافة نجوم المستقبل اللامعين في قارة آسيا يؤكد من جديد التزامنا بالمبادئ والنظم الأساسية التي قامت عليها الحركة الأولمبية. ونتطلع إلى مشاركة الرياضيين الواعدين في النسخة السادسة من كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024، وهم يتألقون في حدث كروي عالمي المستوى، يأتي بعد فترة قصيرة من استضافة قطر لبطولة آسيوية مرموقة حققت نجاحاً غير مسبوق على كافة المستويات."

وسيتمكن المشجعون من تنزيل التذاكر إلى محافظهم الرقمية، لاستخدامها للدخول إلى الاستادات. وبإمكان الشخص الواحد شراء ما يصل إلى عشرة تذاكر، كما يحتاج الأطفال من جميع الأعمار الحصول على تذاكر المباريات.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الحدث الآسيوي البالغ عددها 32 مباراة في أربعة استادات هي؛ استاد جاسم بن حمد، واستاد عبد الله بن خليفة، إضافة إلى استادي الجنوب وخليفة الدولي اللذين شهدا من قبل مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وأوقعت القرعة كل من أستراليا والأردن وإندونيسيا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب قطر باعتباره ممثلاً للدولة المضيفة، بينما تضم المجموعة الثانية اليابان وكوريا الجنوبية والإمارات والصين. وجاء في رحاب المجموعة الثالثة حامل اللقب السعودية والعراق وتايلاند وطاجيكستان، أما المجموعة الرابعة فتجمع كل من أوزبكستان وفيتنام والكويت وماليزيا.

وتستضيف قطر كأس آسيا تحت 23 عاماً للمرة الثانية، حيث سبق للدولة استضافتها من قبل في عام 2016.