الخميس 30-05-2024
ملاعب

الكويت تخوض مواجهة الفرصة الأخيرة في كأس آسيا تحت 23 عاما

6YHnyvDlUasg7dOjAx8P9sD0VY8G13jcptyZmbiE


ملاعب -يبحث منتخب الكويت عن التعويض وإبقاء آماله في المنافسة عندما يلتقي مع أوزبكستان يوم السبت على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024.

اضافة اعلان
 

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً ماليزيا مع فيتنام على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

وتتصدر فيتنام ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف أمام أوزبكستان، في حين لا زال رصيد الكويت وماليزيا خالياً من النقاط.
 
وشدد ايميليو بيكسي مدرب منتخب الكويت على أن الفريق استفاد دروس ثمينة بعد خوض المباراة الأولى، وقال: كل الفرق جاءت إلى هنا من أجل المنافسة، وبالتالي فإننا سنواصل العمل من أجل المباريات التالية.

وأوضح: سوف نستعد للمباراة المقبلة بذات الطريقة، رغم أننا ندرك أننا لسنا جاهزين لخوض ثلاث مباريات قوية في هذه البطولة.
 
وكشف: قبل المباراة الثانية سوف نعمل على تعافي اللاعبين، ونقل رسالة لهم بأننا لدينا فرصة من أجل المنافسة أمام المنتخبات القوية، وسوف نتمسك بحلم التقدم للدور الثاني في البطولة، كما أننا سوف نركز على بقاء التفكير الإيجابي داخل الفريق.
من جهته شدد تيمور كابادزه مدرب أوزبكستان على ضرورة محافظة لاعبيه على التركيز من أجل مواصلة الانتصارات، كاشفاً عن أنه سيعمل على مداورة مشاركة اللاعبين في البطولة لضمان حصولهم على الراحة الكافية بين المباريات.
 
وقال المدرب: خطتنا هي الاستفادة من جميع اللاعبين الـ23 الموجودين في التشكيلة، بالتأكيد في مثل هذه البطولة يجب أن نعمل على ضمان أن اللاعبين في أفضل حالة بدنية.
 
وكشف: سوف نقوم بدراسة أين يمكن أن نقوم بمداورة مشاركة اللاعبين، كي نقوم بمنح الفرصة للاعبين آخرين من أجل المشاركة، ولكن ذلك لن يتم فقط من أجل التغيير، لأننا يجب أن نحافظ على ذات المستوى ونحقق الفوز.

 

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 27 نيسان/أبريل، حيث تلتقي أوزبكستان مع فيتنام، والكويت مع ماليزيا.
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز فيتنام على الكويت 3-1، وأوزبكستان على ماليزيا 2-0.
ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.