الإثنين 06-05-2024
ملاعب

ميلان يستهدف انتصارا نادرا للإبقاء على حلمه الأوروبي

afp_20231209_20231209-afp_347f2rk_afp


ملاعب - يستقبل نيوكاسل الإنجليزي نظيره ميلان الإيطالي على ملعب سانت جيمس بارك، مساء اليوم الأربعاء، في ختام دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
اضافة اعلان

ويحتل نيوكاسل وميلان المركزين الثالث والرابع في المجموعة السادسة على التوالي برصيد 5 نقاط، لكل منهما.

ويتصدر بوروسيا دورتموند الترتيب برصيد 10 نقاط وضمن التأهل بالفعل، يليه باريس سان جيرمان برصيد 7 نقاط.


حظوظ التأهل

يدخل الفريقان المباراة بهدف واحد فقط وتحقيق الانتصار، من أجل امتلاك أي فرصة للتأهل لثمن النهائي وانتظار هدية من بوروسيا دورتموند في لقائه ضد باريس سان جيرمان.

وسيضمن نيوكاسل التأهل لثمن النهائي في حال حقق الانتصار مقابل خسارة أو تعادل باريس سان جيرمان في اللقاء الآخر، نظرًا لتفوق الفريق الإنجليزي في المواجهات المباشرة أمام الفريق الفرنسي.

أما ميلان فيحتاج الانتصار إلى جانب تغلب دورتموند على باريس سان جيرمان للتأهل، وفي حال تعادل نيوكاسل والروسونيري اليوم، فسيتأهل الفريق الإنجليزي للدوري الأوروبي.

المواجهات المباشرة

يعد ميلان أول فريق إيطالي يزور ملعب سانت جيمس بارك منذ إنتر، الذي تفوق بدوره على نيوكاسل بنتيجة (4-1) في نوفمبر/تشرين الثاني 2002.

وانتهت المواجهة الوحيدة التي جمعت الفريقين بالتعادل السلبي في الجولة الأولى هذا الموسم، في لقاء شهد تسديد ميلان 25 كرة.

وهذا أكبر عدد من التسديدات يسدده فريق دون تسجيل في مباراة واحدة بالبطولة هذا الموسم.

ولم يحقق ميلان سوى انتصار واحد في 21 مباراة أوروبية خاضها في إنجلترا (7 تعادلات- 13 هزيمة)، وكان ذلك في الفوز على مانشستر يونايتد بهدف هيرنان كريسبو في فبراير/شباط 2005.

ولم يحقق ميلان أي انتصار أمام الفرق الإنجليزية الـ9 الأخرى التي واجهها على أرضها وهي: إبسويتش تاون وتشيلسي وتوتنهام وإيفرتون ومانشستر سيتي وليدز يونايتد وآرسنال وبورتسموث وليفربول.

ولم يخسر نيوكاسل مباراتين متتاليتين على أرضه أوروبيا بعد سقوطه في آخر مباراة خاضها على سانت جيمس بارك أمام دورتموند.

وكان الموسم الوحيد الذي شهد خسارة الفريق الإنجليزي أكثر من مباراة واحدة على أرضه أوروبيا هو (2002- 2003) بخسارة 3 مباريات.

ولم يسجل ميلان سوى 3 أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم، وهو أقل الفرق تسجيلا في أول 5 جولات من البطولة هذا الموسم.

كما يملك فارق سلبي بين الأهداف التي سجلها والأهداف التي كان من المتوقع تسجيلها بسالب 4.9.

وسبق أن واجه نيوكاسل فرقا إيطالية على ملعبه مرتين من قبل، بالتعادل سلبيًا أمام روما في كأس الاتحاد الأوروبي موسم (1999- 2000)، والتغلب على يوفنتوس (1-0) في دوري الأبطال (2002- 2003).