الخميس 30-05-2024
ملاعب

مانشستر يونايتد في مواجهة ثأرية أمام بايرن ميونخ بدوري الأبطال

epa_soccer_2023-12_2023-12-06_2023-12-06-11014789_epa


ملاعب - يستضيف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى نظيره بايرن ميونخ الألماني، في الحادي عشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأحلام أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

مان يونايتد ضد البايرن
 
يمتلك الفريق البافاري 13 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى من 4 انتصارات وتعادل، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه، فريقى كوبنهاجن الدنماركي وجالاتا سراي التركي، فيما يقبع مانشستر يونايتد فى ذيل الترتيب بـ4 نقاط.

دوري أبطال أوروبا.. ماذا يحتاج اليونايتد للتأهل؟
 

ويحتاج مان يونايتد للفوز على بايرن ميونج، في انتظار انتهاء لقاء كوبنهاجن وجالاتا سراي، الذي يقام فى التوقيت نفسه، بالتعادل، أملاً في تجنب الخروج مبكراً من البطولة، التي توج بها الفريق الملقب بـ"الشياطين الحمر" 3 مرات.
 
ويعاني مانشستر يونايتد بشكل واضح في الموسم الحالي من البطولة، ولم يحقق سوى انتصار وحيد فقط مع 3 هزائم ولذلك لابد من القتال في الجولة الأخيرة ضد البافاري، ويحتاج الانتصار للتأهل إلى الدور المقبل مع تعادل جالاتا سراي وكوبنهاجن، إلا أنّ مهمته لن تكون سهلة حتى بالرغم من استضافة المواجهة على أرضه في أولد ترافورد
الفوز على البايرن لا يكفى مانشستر يونايتد للتأهل إلى الدورالتالي، حيث يجب أن تنتهى مباراة كوبنهاجن مع جالاتا سراي بالتعادل ليصبح رصيدهما 6 نقاط، ومع انتصار الشياطين الحمر سيصبح رصيده 7 نقاط، وبالتالي يتأهل رفقة العملاق البافاري.

مان يونايتد ضد البايرن
 
ويريد مانشستر يونايتد الفوز على البايرن أيضا للثأر من تعرضه للهزيمة في المباراة الاولى ضمن منافسات المجموعة بنتيجة 4-3 على ملعب الفريق الألماني.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، برصيد 27 نقطة.

اضافة اعلان

وحسم بايرن ميونخ صعوده للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا مبكراً ، وضمن أيضًا تصدره المجموعة الأولى وملاقاة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني بالمجموعات السبع الأخرى بمرحلة المجموعات، في دور الـ16 للبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة العجوز.

البايرن يسعى إلى استعادة التوازن
ويأمل لاعبو بايرن ميونخ الفوز أمام اليونايتد لمصالحة جماهيرهم واستعادة التوازن، بعد الخسارة القاسية أمام مضيفه آينتراخت فرنكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف السبت الماضي، ببطولة الدوري الألماني.


ويحتل بايرن يميونخ المركز الثاني حالياً في ترتيب الدوري الألماني برصيد 32 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف ليفركوزن المتصدر، علماً بأن الفريق الذي توج بلقب بوندسليجا في المواسم الـ11 الأخيرة، يمتلك مباراة مؤجلة ضد يونيون برلين.