الأحد 25-02-2024
ملاعب

كوبنهاجن يشعل صراع التأهل بإجبار بايرن ميونخ على التعادل

albums_matches_2979366_20231129-afp_346j9zx_afp


ملاعب - تعثر بايرن ميونخ لأول مرة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بتعادله السلبي مع ضيفه كوبنهاجن بملعب أليانز أرينا، اليوم الأربعاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

اضافة اعلان
التعادل منح كوبنهاجن فرصة الاستقرار في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ليبقي على آماله في التأهل بالجولة الختامية، فيما حافظ بايرن على الصدارة بوصوله للنقطة 13.

وأشعل كوبنهاجن المجموعة قبل الجولة الأخيرة، إذ أصبحت بطاقة التأهل الثانية حائرة بينه وبين جالطة سراي (5) ومانشستر يونايتد (4) نقاط.

تشكيل الفريق البافاري شهد بعض التغييرات، حيث اضطر المدرب توماس توخيل للاعتماد على ليون جوريتسكا كقلب دفاع، نظرا لغياب ماتياس دي ليخت وكيم مين جاي.

الفريق الضيف كان المبادر بالتهديد بعد مرور 13 دقيقة على بداية اللقاء من تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، أطلقها دينيس فافرو، لكنها مرت بعيدة عن المرمى البافاري.

بعدها بدقيقة واحدة، جاء الرد من البايرن بعدما مرر مولر كرة برأسه لماتيس تيل، الذي قابلها بتصويبة قوية من قلب منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وأهدر كوبنهاجن فرصة هدف محقق بعدما وصلت الكرة إلى ليراجير داخل منطقة الجزاء، لكنه فضل العودة والتمرير للخلف بدلا من التسديد، لتذهب إلى باردغجي، الذي قابلها بتصويبة مرت بجوار القائم.

ووقف الحارس كاميل جرابارا حائلا أمام تسجيل مولر هدف بايرن الأول بتصديه البارع لضربة رأسية بالقرب من المرمى، ليفشل الفريقان في هز شباك بعضهما حتى نهاية الشوط الأول.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة حتى الدقيقة 62، التي طالب فيها تيل حكم المباراة بركلة جزاء بداعي إعاقته لحظة تسديده الكرة، لكنها لم تحتسب شيئا بعد التأكد من حكم الفيديو المساعد.

وتوغل اليونسي من الجهة اليسرى لمنطقة جزاء بايرن، قبل أن يطلق تسديدة أرضية قوية، تصدى لها مانويل نوير ببراعة.

ورد هاري كين بطريقة مماثلة عبر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس كوبنهاجن كان لها بالمرصاد وحولها إلى ركنية.

ونفذ ساني ركلة حرة بطريقة رائعة، إلا أن الحارس جرابارا لامس الكرة بأطراف أصابعه، لتتحول إلى ركنية، لكن حكم المباراة احتسبت ضربة مرمى بغرابة شديدة.

وكادت الدقائق الأخيرة أن تسفر عن هدف قاتل للفريق الدنماركي بعدما سدد اليونسي كرة قوية بالقرب من المرمى، لكن نوير عن ذاد عنه ببراعة قبل أن يشتت الدفاع البافاري الكرة بعيدا.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، احتسبت حكم المباراة ركلة جزاء لصالح بايرن بداعي وجود لمسة يد، لكنها تلقت إشارة من حكم الفيديو المساعد بضرورة مراجعة اللقطة عبر الشاشة بنفسها.

واستجابت حكم المباراة بالفعل واتجهت للشاشة، لتقرر العدول عن قرارها وإلغاء ركلة الجزاء، لتضيع فرصة التقدم على أصحاب الأرض قبل نهاية المباراة بالتعادل بدون أهداف.