الأربعاء 28-10-2020
 

هل ينجح أنشيلوتي في قيادة إيفرتون لإنجاز؟

ccbd7dba-f559-4398-8762-83c7e36c9b0b

ملاعب - في هدوء كبير يقوم الميستر تشامبيونز ليج كارلو أنشيلوتي بعمل مميز في إيفرتون في الدوري الإنجليزي، حيث تمت صفقات كبيرة فنياً بدون ضجيج.

قصة أنشيلوتي مع “التوفيز” بدأت في ديسمبر الماضي بعد إقالة البرتغالي ماركو سيلفا، عقب خماسية تلقاها الأخير في الديربي أمام ليفربول، ليستلم أنشيلوتي دفّة الطرف الأزرق من المدينة الليفربولية وهو بالمركز 18 وينجح في إنهاء الموسم الماضي معه بالمركز 12، وسط وعود متبادلة بين أنشيلوتي والمالك فرهاد موشيري بأن يدعمه الأخير بميركاتو كبير يُساعد أنشي على تقديم بصمة مناسبة وتطبيق تكتيكه الخاص.

أنشيلوتي استقطب حتى الآن 3 لاعبين لإيفرتون جميعهم في وسط الملعب وبقدرات وخبرات كبيرة، فضم على الصعيد الهجومي صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريجز من ريال مدريد مجانًا والبرازيلي ألآن ماركوس من نابولي مقابل 24 مليون يورو وأخيرًا الفرنسي عبدالله دوكوريه من واتفورد الهابط بـ22 مليون يورو، 3 لاعبين كبار حقًا بقيمة شرائية إجمالية لا تتجاوز الـ46 مليويورو.

الشراكة الدفاعية في منتصف الملعب بين دوكوريه وألآن منحت أنشيلوتي خط وسط صلد على الصعيد الدفاعي، بينما منحت موهبة خامسس رودريجز الفريق الأزرق آفاق جديدة على الصعيد الهجومي في نصف الملعب، والكولومبي أظهر جودته سريعًا بعد موسم أخير بائس للغاية مع الريال، ليتعملق أمام توتنهام في باكورة مبارياته الرسمية مع الفريق ويصنع 5 فرص لزملائه بالمباراة، رقم لم ينجح بتخطيه أي لاعب بالملعب وهو الأمر الذي ساعد إيفرتون كثيرًا على حصد 3 نقاط مهمة من ملعب منافس رئيس على المقاعد الأوروبية.


بداية إيفرتون مبشرة للغاية لكن الحكم النهائي لازال طويلًا، فهل ينجح ميستر تشامبيونز ليج في تحقيق “إنجاز” غير متوقّع مع التوفيز وسط كل هؤلاء العمالقة؟