الجمعة 26-04-2024
ملاعب

سر إقحام صالح الشهري على مقاعد البدلاء في موقعة أستراليا

منتخب-السعودية-3


ملاعب - وكالات 

 

في مفاجأة قوية، قرر الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني للمنتخب السعودي، إقحام صالح الشهري على مقاعد بدلاء “الأخضر” خلال المواجهة المرتقبة التي ستجمعه بنظريه الأسترالي، بعد قليل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

اضافة اعلان
 

ويتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، حيث حقق العلامة الكاملة في أول 4 مباريات، فيما يأتي خلفه المنتخب الأسترالي بـ9 نقاط.

 

وقرر رينار الدفع بالمهاجم الشاب فراس البريكان في خط هجوم المنتخب السعودي بدلاً من صالح الشهري الذي تم إقحامه على مقاعد البدلاء.

 

ويعود السر في ذلك إلى رغبة المدرب الفرنسي في الاعتماد على البريكان كمحطة يتم الاستناد عليها، أمام قوة المنتخب الأسترالي، الذي سيضغط بكل قوة، لذا فإن اللاعب الشاب سينزل كثيرًا إلى منتصف الملعب من أجل استلام الكرة ومعاونة زملائه على عكس الشهري الذي يتم الاعتماد عليه كليًا في منطقة الجزاء.

 

وتتمثل خطورة الشهري في منطقة الجزاء واللعب خلف المدافعين واستغلال الكرات الهوائية من الأطراف.

ويلعب المدرب الفرنسي بثلاثة محاور من أجل تأمين نفسه أمام المنتخب الأسترالي الذي يرغب في الفوز على أرضه ووسط جماهيره، لذا فإنه يمتلك الثقة والدوافع، وهو ما جعل رينار يلعب بالثلاثي سلمان الفرج ومحمد كنور وعبدالإله المالكي.