السبت 20-04-2024
ملاعب

مدرب أستراليا يكشف تعليماته للاعبين قبل مواجهة السعودية

saudi


ملاعب - وكالات 

 

قال غراهام أرنولد، مدرب أستراليا، يوم الأربعاء إن فريقه سيحاول فرض الضغط على السعودية من صافرة البداية في مباراة مرتقبة بتصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في سيدني.

وتتصدر السعودية المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بعد أربع مباريات، وتتقدم بثلاث نقاط على أستراليا، ويتأهل أول منتخبين في المجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

اضافة اعلان
 

ويصطدم المنتخب السعودي بنظيره الأسترالي، ظهر غد الخميس، بتوقيت المملكة في سيدني ضمن الجولة الخامسة للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

وقال أرنولد للصحفيين قبل المواجهة في استاد وسترن سيدني، يوم الخميس ”ندرك أن السعودية تمر بسلسلة نتائج إيجابية، ونعرف _أيضا_ أنها لعبت خلال تلك الفترة الكثير من المباريات على أرضها“.

وأضاف ”لذا أنتظر أن تكون عقليتنا مساء الغد هي فرض الضغط على المنافس والتأكد أننا سنبدأ بشكل سليم، وعدم منحه أي وقت للعب“.

وتفتقد أستراليا، التي خسرت 2-1 أمام اليابان في سايتاما في الجولة الماضية، ثنائي الوسط توم روجيتش وآرون موي، لكنها ستحظى بدعم المشجعين للمرة الأولى على أرضها في أكثر من عامين.

ومع فرض قيود صارمة على دخول أستراليا منذ وقت مبكر من 2020 بسبب جائحة كوفيد-19، التقى مجموعة من لاعبي فريق المدرب أرنولد من المحترفين في الخارج عائلاتهم هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ أشهر.

 

وقال أرنولد ”السيطرة على (هذه المشاعر) هو شيء أعمل عليه بجدية. أعتقد أن أكبر طاقة يمكن أن يحصل عليها اللاعبون ستتعلق بمقابلة عائلاتهم“.

وحال فوز منتخب السعودية سيضمن حصد بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022 بنسبة كبيرة جدا، إذ يكفيه الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة من أصل خمس مباريات متبقية لضمان التأهل.