السبت 27-04-2024
ملاعب

مصر تتأهل لربع نهائي كأس العالم

d44503f276df196275786bdd62948d5a


ملاعب - وكالات

تأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، بعد التعادل أمام منتخب سلوفينيا بنتيجة 25-25، في الجولة الأخيرة من منافسات الدور الرئيسي من البطولة.

اضافة اعلان

منتخب سلوفينيا قد أداء مثاليًا في شوط المباراة الأول، وسط تألق كبير من ثنائي حراسة المرمى، وتمكن المنتخب السلوفيني من إنهاء الشوط الأول لصالحه متقدمًا بنتيجة 12-8، وسط إضاعة العديد من الفرص السانحة للتسجيل من جانب منتخب مصر.

وفي شوط المباراة الثاني، قدم منتخب مصر أفضل أشواطه في البطولة، وتمكن من تعديل النتيجة في منتصف الشوط، وبدأ التقدم في النتيجة بفارق هدفين في آخر الدقائق، مع استمرار تألق حراس مرمى منتخب سلوفينيا، وأنهى منتخب مصر الشوط الثاني بنتيجة 17-13، لتنتهي المباراة بالتعادل بنتيجة 25-25.


ورفع منتخب مصر رصيده في المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة لايد إلى النقطة السابعة، ليتصدر المجموعة مؤقتًا، في انتظار نتيجة مباراة الاتحاد الروسي ومنتخب السويد، والتي ستحدد صاحب المركز الأول في المجموعة.


وضمن منتخب مصر التأهل إلى الدور الثاني، مهما كانت نتيجة مباراة الاتحاد الروسي والسويد، لكن يتبقى فقط معرفة نتيجة المباراة، حيث إذا فازت السويد ستتصدر المجموعة برصيد ثمان نقاط، وستظفر أيضًا بالصدارة في حالة التعادل، أما إذا فاز فريق الاتحاد الروسي، فإنه سيدفع منتخب مصر إلى صدارة المجموعة، ويصعد معه ثانيًا.