الخميس 25-04-2024
ملاعب

مدرب فيتنام يشيد بأداء اللاعبين بعد الخسارة أمام السعودية

Gong-Oh-kyun-Saudi-Arabia-v-Vietnam-Qfinal


ملاعب - أشاد كونغ اوه-كيون مدرب منتخب فيتنام بأداء اللاعبين وروحهم القتالية خلال المباراة التي خسروها أمام السعودية 0-2 يوم الأحد على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وسجل متعب الحربي (41) وفراس البريكان (65) هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي.

وأكمل منتخب فيتنام المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس المرمى كوان فان تشوان في الدقيقة 78 بعد إعاقة السعودي البريكان الذي كان في وضع انفراد.

وتأهل المنتخب السعودي ليلتقي في الدور قبل النهائي مع منتخب أستراليا الذي تغلب يوم السبت على تركمانستان 1-0.



 

وقال المدرب كونغ: أهنئ منتخب السعودية على التأهل للدور قبل النهائي، وقد تشرفت بالعمل مع هذا الفريق خلال الفترة الأخيرة بالبطولة هنا.

 



وأضاف: فريقنا كان جاهزاً لمواجهة فرق قوية في هذه البطولة، ونحن نلعب بروح عدم الاستسلام والقتال طوال الوقت، وأنا واثق أن لاعبينا سيتطورون ويقوموا بعمل جيد خلال عامين.

 



وأوضح: أضعنا فرص للتسجيل في الشوط الأول، لكن في كرة القدم الأهداف هي ما يحسم النتيجة، وبالتالي فإن استغلال الفرص التي تسنح لك يعتبر أهم شيء من أجل تحقيق الفوز في أي مباراة.

 



وأردف بالقول: أعتقد أننا قدمنا مستوى جيد خلال مباراة اليوم، وأشكر لاعبي فريقي لأنهم لم يستسلموا وواصلوا القتال حتى النهاية وحاولوا تعديل النتيجة، وأنا أشكرهم على ذلك.

وختم: رغم حصول حالة الطرد رفض لاعبونا الاستسلام وواصلوا القتال، وحتى أن اللاعب نهام مانه دونغ الذي لعب كبديل في حراسة المرمى قدم مستوى جيد رغم أنه لم يتدرب من قبل على حراسة المرمى.

 



وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان.

 


في المقابل حصلت فيتنام على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف كوريا الجنوبية، مقابل 4 نقاط لتايلاند ولا شيء لماليزيا.



وتقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم الأربعاء 15 حزيران/يونيو الجاري، على أن تجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 18 الجاري، والمباراة النهائية يوم 19 من هذا الشهر.