الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

طريق أوزبكستان للنهائي الآسيوي

Uzbekistan-Road-to-Final


ملاعب - وصلت بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 إلى مشهد الختام، حيث تقام المباراة النهائي التي تجمع بين أوزبكستان المضيفة والسعودية، يوم الأحد على ستاد بونيودكور في طشقند.

اضافة اعلان
 

 


وانطلقت منافسات البطولة يوم 1 حزيران/يونيو، وشهدت منافسة قوية ومثيرة خلال دور المجموعات والدورين ربع النهائي وقبل النهائي، قبل أن نصل إلى مشهد الختام.

وكان منتخب أوزبكستان توج بلقب البطولة عام 2018، في حين حصل المنتخب السعودي على الوصافة مرتين عامي 2013 و2020.

 



ويقوم الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر هذا التقرير بعمل مراجعة سريعة في مشوار منتخب أوزبكستان إلى المباراة النهائية.

دور المجموعات

 أوزبكستان 1 - تركمانستان 0

كأس آسيا تحت 23 عاماً - المجموعة الأولى: أوزبكستان 1 - تركمانستان 0
في المباراة الافتتاحية تقابل المنتخب الأوزبكي مع جارته تركمانستان، حيث سيطر التعادل السلبي على النتيجة حتى الدقيقة 73، عندما تمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف الفوز عبر ضربة جزاء نفذها البديل أولوغبيك هاشيموف.

 


قطر 0 - أوزبكستان 6

في المباراة الثانية كشف منتخب أوزبكستان عن قوته ونواياه في المنافسة بقوة في البطولة، ليحقق الفوز على قطر بنتيجة كبيرة بلغت 6-0، وسجل أهداف الفريق جاسوربيك جلال الدينوف وهوجيمات اركانوف وحسين نورتشاييف وأولوغبيك هاشيموف ورسلانبيك جيانوف إلى جانب هدف سجله القطري يوسف أيمن بالخطأ في مرمى فريقه.

 


أوزبكستان 1 - إيران 1

دخل المنتخب الأوزبكي المباراة الثالثة في المجموعة الأولى أمام إيران وقد ضمن الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى الدور ربع النهائي، وشهدت تشكيلته إراحة العديد من اللاعبين، لكن الفريق تقدم بالنتيجة عبر هدف اوتابيك جوراكوزييف، قبل أن تدرك إيران التعادل عن طريق اريا يوسفي.

ربع النهائي
أوزبكستان 2 - العراق 2 (فوز أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2)

كأس آسيا تحت 23 عاماً - ربع النهائي: أوزبكستان تفوز على العراق بفارق ركلات الترجيح
في الدور ربع النهائي كانت مواجهة أصحاب الأرض مع العراق، وقد تعرض أبناء المدرب تيمور كابادزه لضربة في بداية المباراة مع طرد حارس المرمى عبد الواحد نعمتوف بعد مرور 13 دقيقة، وحصول العراق على ضربة جزاء تقدم من خلالها بواسطة وكاع رمضان.

ولكن المنتخب الأوزبكي عاد بقوة، ليسجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عبر ضربة جزاء نفذها جاسوربيك جلال الدينوف، ثم تقدم بهدف جاء عن طريق المدافع العراقي حسين عمار بالخطأ في مرمى فريقه.

وعاد المنتخب العراقي ليعدل النتيجة ويسجل هدف التعادل بواسطة عمار غالب، ثم استمر التعادل قبل أن يلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأصحاب الأرض بواقع 3-2.

قبل النهائي
أوزبكستان 2 - اليابان 0

كأس آسيا تحت 23 عاماً - قبل النهائي: أوزبكستان 2 - اليابان 0
في الدور قبل النهائي تواجهت أوزبكستان مع اليابان في مباراة مرتقبة، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول، قبل أن يشهد الشوط الثاني تسجيل هدفين لأصحاب الأرض عن طريق جاسوربيك جلال الدينوف وحسين نورتشاييف.