السبت 01-10-2022
ملاعب

سون وكير ينافسان على جائزة الكرة الذهبية

Sam-Kerr-Son-Heung-Min-2022-Ballon-Dor


ملاعب - تم الإعلان عن ترشيح الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين والأسترالية سام كير، من أجل الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

اضافة اعلان
 


وقدمت كير مستوى مميز لتساهم في فوز نادي تشيلسي بلقب الدوري الإنكليزي للسيدات 2021-2022.

في المقابل بات سون مهاجم نادي توتنهام هوتسبر أول لاعب آسيوي يفوز بجائزة هداف الدوري الإنكليزي.


وقد حظيت كير بموسم رائع على مستوى النادي والمنتخب الوطني، لتحصل على الترشيح الرابع من أجل الفوز بالكرة لذهبية.

وتم ترشيح قائدة منتخب أستراليا ضمن 20 لاعبة للفوز بالكرة الذهبية، من ضمنهن المهاجمة الهولندية فيفيان ميديما، والجناح الإنكليزية بيث مياد، والألمانية الكساندرا بوب، والنرويجية آدا هيغربيرغ، والإسبانية اليكسيا بوتيلاس الفائزة بالجائزة العام الماضي.

وسجلت كير 20 هدفاً الموسم الماضي لتساهم في احتفاظ تشيلسي بلقب الدوري الإنكليزي، كما سجلت هدفاً في الوقت الإضافي لتساعد الفريق على الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي للعام الثاني على التوالي.

كما واصلت اللاعبة تعزيز رقمها القياسي كأفضل هداف في تاريخ منتخب أستراليا على صعيد الرجال والسيدات، من خلال الأهداف التي سجلتها في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، وباتت أول لاعبة أسترالية تفوز الصحافة لأفضل لاعبة في الدوري الإنكليزي.

من جهته قدم سون مستوى مميز ليساهد توتنهام على الحصول على المركز الرابع في الدوري الإنكليزي والحصول على بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وكان سون حصل على ذات الترشيح عام 2019، وقد سجل الموسم الماضي 23 هدفاً ليتساوى في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي مع محمد صلاح.

ومن بين اللاعبين الآخرين المرشحين للفوز بالجائزة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي توج مع ريال مدريد بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وفاز بجائزة هداف الدوري الإسباني برصيد 27 هدفاً.

كما تضم قائمة المرشحين المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، والجناح الإنكليزي هاري كاين لاعب توتنهام هوتسبر، والبلجيكي كيفين دي بروين، والمهاجم الجديد في صفوف برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، والمهاجم الجديد في صفوف مانشستر سيتي ايرلينغ هالاند.

وسيتم الإعلان عن الفائزين يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر.