الجمعة 03-05-2024
ملاعب

انطلاق مسيرة شعلة الألعاب الأولمبية بغياب الجماهير

07C74284-FABD-4E6B-9EC7-7863641B0528


ملاعب - وكالات

انطلقت مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو المؤجل من العام الماضي بسبب فيروس كورونا حتى الصيف المقبل، في غياب الجماهير، حيث يحاول المنظمون تهدئة مخاوف السكان بشأن تنظيم الألعاب في ظل أزمة فيروس كورونا.

اضافة اعلان
 


بداية مسيرة الشعلة كانت في فوكوشيما (شمال شرق اليابان)، حيث تم إيقاد الشعلة المعدنية المصنوعة من الذهب الوردي، في قمة على شكل زهرة الكرز، في مجمع رياضي رمزي جداً "جاي-فيلايغ" الذي كان بمثابة قاعدة لعمليات الإغاثة بعد الكارثة النووية، والزلزال والتسونامي المميت في 11 آذار/مارس 2011.

 


وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد "طوكيو 2020"، سيكو هاشيموتو، في حديثها في حفل إطلاق مسيرة الشعلة، إنها تأمل أن تكون الشعلة الأولمبية "شعاع نور في نهاية الظلام".

وأضافت: "هذا اللّهب الصغير لم يفقد الأمل أبداً وانتظر هذا اليوم مثل زهرة الكرز على وشك التفتح".


وستكون مسيرة الشعلة الأولمبية، مثل الألعاب الأولمبية نفسها، مختلفة تماماً عن النسخ السابقة، حيث يتعيّن على المتفرجين ارتداء أقنعة واقية والاصطفاف على جوانب الطرقات مع تجنب الحشود، وسيحظر الصراخ والتشجيع على أن يقتصر الأمر على التصفيق واستخدام السلع الموزعة.



ومُنعت الجماهير من حضور حفل إيقاد الشعلة والجزء الأول من مسارها.
لكن سيتمكن الجمهور بعد ذلك من متابعة مسار الشعلة التي ستمر عبر محافظات اليابان البالغ عددها 47 قبل الوصول إلى "استاد طوكيو الوطني" في يوم حفل افتتاح الألعاب في 23 تموز/يوليو المقبل.

 


وكانت الشعلة في اليابان منذ العام الماضي، حيث كان المنظمون يقومون بالاستعدادات النهائية لإطلاق مسيرتها قبل أن يتم تأجيل الألعاب لمدة عام بسبب فيروس كورونا.

 


وتم استبعاد المشجعين الأجانب من أولمبياد طوكيو، ومن المحتمل أن يتم فرض قيود في الملاعب على عدد المتفرجين الذين يعيشون في اليابان.
اليابان