الجمعة 26-04-2024
ملاعب

اليابان تكتسح كوريا الجنوبية بالبطولة الآسيوية

Korea-Republic-v-Japan-Qfinal-(7)


ملاعب - تأهل منتخب اليابان إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على كوريا الجنوبية 3-0 يوم الأحد على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


وسجل يويتو سوزوكي (22 و80) وماو هوسويا (65) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وتأهل المنتخب الياباني ليلتقي في الدور قبل النهائي مع منتخب أوزبكستان الذي تغلب على العراق بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.


ظهرت الأفضلية اليابانية منذ البداية عبر التحكم بمجريات اللعب والوصول في أكثر من مناسبة إلى مناطق كوريا الجنوبية وأولها كان في الدقيقة (19) حينما توغل ماو هوسويا من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس مين سيونغ-جون.

وانبرى لاعب اليابان يويتو سوزوكي لركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء حيث نفذها بطريقة رائعة للغاية ارتدت من باطن العارضة إلى داخل المرمى هدف التقدم الأول لليابان (22).



توالت الهجمات اليابانية على مرمى كوريا الجنوبية وأنقذ حارس الأخير مين سيونغ-جون مرماه من هدف محقق حينما تصدى لتسديدة ماو هوسيا في الدقيقة (37).

كما أنقذ مدافع كوريا الجنوبية كيم هيون-وو مرمى منتخب بلاده حينما أبعد تسديدة هوسيا من على  خط المرمى (45)، وتصدى الحارس لتسديدة المهاجم الياباني المتألق هوسيا الذي كان خلف معظم فرص اليابان (45+3).

 



ودخل المنتخب الكوري الجنوبي الشوط الثاني بصورة مغايرة عن التي كان عليها في الشوط الأول وبدا أفضل انتشاراً وتهديداً على المرمى، وكاد هونغ هيون-سيوك أن يسجل هدف التعادل لكن  تسديدته ارتدت من الدفاع إلى فوق العارضة (49).

 



وفي غمرة بحث منتخب كوريا الجنوبية عن التعديل، عزز منتخب اليابان النتيجة بالهدف الثاني حينما تابع هوسيا الكرة المرتدة من حارس المرمى داخل منطقة الجزاء وتابعها في الشباك على يسار الحارس (65).

 



وقضى الياباني يويتو سوزوكي على آمال كوريا الجنوبية حينما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء واستدار بطريقة مميزة مسدداً الكرة زاحفة أرضية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى هدفاً ثالثاً لليابان (80).

ولم تحمل الدقائق العشر الأخيرة في طياتها أي جديد على مستوى النتيجة لتنطلق صافرة النهاية معلنة فوز وتأهل مستحق لليابان ووداع لحامل اللقب.

وكان منتخب كوريا الجنوبية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لفيتنام و4 لتايلاند ولا شيء لماليزيا.

في المقابل حصل اليابان على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف خلف السعودية، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان.



وتقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم الأربعاء 15 حزيران/يونيو الجاري، على أن تجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 18 الجاري، والمباراة النهائية يوم 19 من هذا الشهر.