الجمعة 19-04-2024
ملاعب

اقتراحات جديدة لتشديد بروتوكول الوصول لأولمبياد طوكيو 2020

thumbs_b_c_03ea176804733f1a562296ef6accf5f9


ملاعب - وكالات 

اقترح القائمون على تنظيم أولمبياد طوكيو 2020 ، على الحكومة تشديد بروتوكول دخول اليابان ، من أجل العزل الفوري لأي وفد أولمبي ، يتم رصد إصابة بفيروس كورونا ، بين أفراده لدى وصوله .

يأتي الاقتراح ، الذي كشف عنه هيديماسا ناكامورا المسؤول في اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 ، خلال برنامج تلفزيوني اليوم الأحد ، بعد رصد إصابة عضوين من الفريق الأوليمبي الأوغندي بالفيروس التاجي ، بمجرد وصوله إلى البلاد وفي ظل الانتقادات التي أثارتها إدارة هذه الحالة .

واكتشفت إصابة أحد أعضاء الوفد التسعة ، وهو مدرب ، بالفيروس إثر إيجابية نتيجة اختبار خضع له عند وصوله إلى مطار طوكيو في الـ19 من الشهر الجاري ،  وتم نقله على الفور إلى منشآت حكومية مخصصة لهذا النوع من الحالات ، وقد تبين لاحقا أنه كان مصابا بالمتحور دلتا .

اضافة اعلان
وتم السماح لبقية أعضاء الوفد بركوب حافلة خاصة إلى إيزوميسانو ، في محافظة أوساكا (غرب) ، حيث توجد مقار الإقامة والتدريب الخاصة بهم ، حتى انطلاق الألعاب الأولمبية ، وهناك جاءت نتيجة رياضي إيجابية أيضا .

ومثلت هذه الحالة أول اكتشاف لحالة إصابة بالفيروس في الاختبارات الإلزامية ، التي يجب على جميع المشاركين الأجانب في الألعاب الأولمبية الخضوع لها .

وأثارت هذه الواقعة انتقادات لأن الفريق لم يكن معزولا منذ البداية ، في وقت يتزايد فيه القلق بشأن المخاطر التي ينطوي عليها إقامة حدث رياضي بهذا الحجم ، في ظل استمرار جائحة كوفيد-19 .

وكان الفريق الأولمبي الأوغندي ثاني وفد أجنبي يصل إلى اليابان بعد فريق الكرة اللينة الأسترالي للسيدات ، استعدادا لخوض الأوليمبياد المقرر أن تنطلق في 23 من يوليو/تموز القادم .