الإثنين 26-07-2021
ملاعب

طوكيو 2020 تتوقع إصابات كورونا اليومية خلال الأولمبياد

طوكيو-2020

ملاعب - وكالات 

يتوقع القائمون على تنظيم دورتي الألعاب الأوليمبية والباراليمبية طوكيو 2020 ، ظهور 7 حالات إصابة بفيروس كورونا يوميا بين الأشخاص المشاركين في الحدث الرياضي .

وذكرت شبكة رياضية اليوم السبت ، أن هذه التقديرات قدمت خلال اجتماع أقيم الجمعة مع خبراء في إطار عملية صياغة إجراءات مناهضة للكوفيد 19.

وجرى إعداد التقديرات من قبل اللجنة المنظمة وسلطات طوكيو ، استنادا على عدد الأشخاص الذين جاءت اختباراتهم إيجابية ، خلال حدث نظم في مايو/آيار على سبيل التجربة .

اضافة اعلان

وأعدت هذه التقديرات على أساس سيناريو يتضمن مشاركة 77 ألف شخص ، ما بين رياضيين وأفراد آخرين ، على الرغم من أنه لا يطرح حصولهم على اللقاحات المضادة لكوفيد-19 ، ومن ثم قد تأتي أعداد الإصابات الحقيقة أقل .

في أسوأ السيناريوهات ، يتوقع المنظمون دخول رياضي واحد وعشرة مشاركين آخرين من فئة أخرى إلى المستشفى يوميا ، إلى جانب مطالبة 57 شخصا بالخضوع للحجر الصحي .

وسيعتمد منظمو الأولمبياد على هذه التقديرات لتأمين الأطقم الطبية اللازمة ، لتغطية الاحتياجات خلال الحدث الرياضي دون التأثير على الأنظمة الصحية المحلية .

وتتوقع اللجنة المنظمة للدورة الأوليمبية طوكيو 2020 ، التي ستنطلق في 23 من يوليو/تموز المقبل ، أنه سيكون هناك احتياج لـ230 طبيا و310 ممرضات يوميا ، وقد تمت تغطية 90% و80% من هذه الوظائف ، على الترتيب ، بحسب أحدث التقديرات .