الأربعاء 04-08-2021
ملاعب

كورونا تجبر حكومة طوكيو على اتخاذ قرارات جديدة

aaeldeeb_1200px-yuriko_koike_-_world_economic_forum_on_the_middle_east_2008

ملاعب - وكالات 

أعلنت حكومة طوكيو ، اليوم السبت ، إلغاء جميع الساحات العامة ، حيث كان من المقرر وضع شاشات عملاقة ، كي يتابع الجمهور منافسات الأولمبياد المرتقبة في العاصمة اليابانية ، وذلك بسبب الوضع الوبائي . 

وكشفت حاكمة طوكيو ، يوريكو كويوكي ، عن هذا القرار الذي تم اتخاذه بالتشاور رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا ، بما يتماشى مع القيود المفروضة في العاصمة ومناطق أخرى في البلاد لمنع انتشار فيروس كورونا .

وتضمنت الأماكن الستة ، التي كان من المقرر تركيب شاشات عملاقة بها في العاصمة اليابانية ، حدائق يويوجي وأوينو وهيبيا الشهيرة ، وكان من المقرر أن تشمل مناطق مختلفة ، حتى يتمكن المواطنون من متابعة الحدث الرياضي دون زيارة الملاعب .

وسيتم تحويل بعض هذه المساحات إلى مراكز للتطعيم ضد كورونا ، بحسب كويكي ، التي أشارت إلى أن القرار اتخذ انطلاقًا من القيود المفروضة على حركة المواطنين ، والتي سيتم تطبيقها خلال إقامة الحدث الرياضي لمنع حالات العدوى المحتملة . 

ومن المقرر حسم حضور الجماهير في المدرجات ، الإثنين المقبل ، بعدما أبدى رئيس الوزراء الياباني ، استحسانه للسماح بحضور عدد محدود من المتفرجين ، رغم أن الخبراء الطبيين لا ينصحون بذلك .

وتسري حالة الطوارئ الصحية في طوكيو منذ أواخر أبريل/نيسان الماضي ، ومن المقرر أن يتم رفعها بعد غد .
اضافة اعلان