الجمعة 03-02-2023

العالم يترقب قرار الحكومة اليابانية بشأن أولمبياد طوكيو 2021

609667034c59b76b2343ac94


ملاعب - وكالات 

قال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية ، اليوم الأربعاء ، إن اليابان ستقرر هذا الشهر ، ما إذا كانت ستسمح للجماهير المحلية بحضور منافسات أولمبياد طوكيو .

وذلك بعد تقارير إعلامية عن مقترح تجري دراسته ، بالسماح لما يصل إلى عشرة آلاف شخص بحضور المسابقات .

وأبلغ كاتسونوبو كاتو ، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني ، الصحفيين عند سؤاله عن التقارير ، بأن القرار النهائي سيتخذ مع مراعاة ظروف عدوى فيروس كورونا ، وظهور سلالات جديدة .

وذكرت وكالة رياضية ، في وقت متأخر من يوم الثلاثاء ، نقلا عن مصادر حكومية ، أن اليابان تخطط للمضي قدما في مقترح ، يسمح بحضور ما يصل إلى عشرة آلاف متفرج أو 50 بالمئة من سعة الملعب ، أيهما أقل ، في المسابقات بالألعاب الأولمبية .

ويراجع مسؤولون كبار في إدارة رئيس الوزراء الياباني ، يوشيهيدي سوجا، الخيارات ومن بينها وضع حد لعدد المتفرجين المحليين ، عند خمسة آلاف أو عشرة آلاف، وفقا لتقرير بثته قناة أساهي التلفزيونية المحلية .

وتم حظر حضور المتفرجين الأجانب بالفعل، في الألعاب الأولمبية التي تنطلق في 23 يوليو تموز.

وما زالت طوكيو وأوساكا وثماني محافظات أخرى في حالة طوارئ، من المنتظر أن تنتهي في 20 يونيو حزيران الجاري.

وقال هيروفومي يوشيمورا ، رئيس بلدية أوساكا، اليوم الأربعاء، إنه ضد رفع حالة الطوارئ " بسهولة بالغة ".

وقالت وكالة جيجي اليابانية للأنباء ، اليوم الأربعاء، إن وزيرا يابانيا مسؤولا عن إجراءات كورونا ، اقترح أن يكون الحد الأقصى للحضور الجماهيري في الأحداث الكبرى 10 آلاف شخص فقط.

وتقول حكومة مقاطعة طوكيو ، إنه يُسمح حاليا بحضور خمسة آلاف شخص ، على أقصى تقدير ، في الأحداث الكبرى بالعاصمة اليابانية ، أو 50 في المئة من القدرة الاستيعابية لأماكن الاستضافة ، بهدف الحد من انتشار كورونا .
اضافة اعلان