الإثنين 26-07-2021
ملاعب

تصريحات مدرب الإمارات بعد الفوز الآسيوي الثمين

rbuxf8jnqps15sjyc2i5

ملاعب - اعتبر بيرت فان مارفليك مدرب منتخب الإمارات أن فريقه تأثر بالثقة الزائدة في بعض المراحل خلال المباراة التي فاز فيها على إندونيسيا 5-0 يوم الجمعة على ستاد زعبيل في دبي، ضمن منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل علي مبخوت (23 و49 من ضربة جزاء) وفابيو ليما (28 و56) وسيباستيان تيغالي (86) أهداف الفوز للمنتخب الإماراتي.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز فيتنام على ماليزيا 2-1 على ستاد آل مكتوم في دبي.

 


وحافظ منتخب فيتنام على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من سبع مباريات، مقابل 15 نقطة للإمارات و9 لكل من تايلاند وماليزيا، ونقطة لإندونيسيا.


وقال فان مارفيك في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: أنا سعيد بالنتيجة الكبيرة، لكني لست راضياً عن بعض فترات المباراة، خاصة التراخي والثقة الزائدة في نهاية الشوط الأول.

 


وأضاف: تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين، عن ضرورة بناء الثقة، والعودة في الشوط الثاني لتقديم الأداء القوي المعروف عنهم، والسعي لحسم المباراة.

 

 


وأوضح: لم نحقق الهدف المنشود من التصفيات حتى الآن، وكنت أتطلع لمنح بعض عناصر اللاعبين الراحة، وما تزال لدينا مباراة أخيرة أمام فيتنام لإكمال المهمة.

 


وكشف: أنا أتحدث دائما مع اللاعبين عن الثقة الزائدة، وإمكانية أن تكون سلاحا ذا حدين إذا لم يتم التعامل معها بحذر. 


وأردف بالقول: نعرف جيداً أن منتخبي فيتنام وتايلاند من أصعب فرق المجموعة السابعة، ونحن على علم بقدرات المنتخب الفيتنامي، ونسعى للفوز في مباراة الجولة الأخيرة.

 


وقال اللاعب علي مبخوت: كانت المباراة مهمة بالنسبة لنا، وقد تساهلنا في بعض الأوقات، ولكن المهم أننا حققنا الانتصار، وأن نتعلم من الأخطاء التي وقعنا بها.

 


وتابع: نريد أن نواصل بتحقيق الانتصارات، وفي المباراة الأخيرة أمام فيتنام لن نفكر في أي شيء سوى الفوز.

 


في الجهة المقابلة قال تشوي اين-تشيول مساعد مدرب إندونيسيا: أهنئ منتخب الإمارات، لم نتمكن من مقارعتهم وخسرنا المباراة.

 


وأوضح: لو نجح إيفان ديماس في التسجيل من ضربة الجزاء التي حصلنا عليها، لأصبحت المباراة مختلفة، ولكننا لم نتمكن من التسجيل وهذا جزء من أسباب الخسارة.

 


وختم: اللاعبون يتعلمون من خبرة خوض هذه المباريات، وسوف نحاول التطور من الجانب التكتيكي والجوانب الأخرى في المسابقات المقبلة، لأن معظم اللاعبين لا يمتلكون الخبرة الدولية، وأعتقد أن المستقبل سيكون مشرقاً لكرة القدم في إندونيسيا.

 


وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي الإمارات مع فيتنام، وتايلاند مع ماليزيا.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب الإمارات شهدت فوزه على ماليزيا 2-1 وعلى إندونيسيا 5-0 قبل أن يخسر في المباراتين أمام تايلاند 1-2 وفيتنام 0-1، ثم فاز على ماليزيا 4-0 وعلى تايلاند 3-1.

 


في المقابل خسر منتخب إندونيسيا مبارياته الخمس الأولى أمام ماليزيا 2-3 وتايلاند 0-3 والإمارات 0-5 وفيتنام 1-3 وماليزيا 0-2، قبل أن يتعادل مع تايلاند 2-2، ثم خسر أمام فيتنام 0-4.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.