الإثنين 30-01-2023

الكويت تنتزع وصافة المجموعة من النشامى

fdyedrsqoj0evhujihpg


ملاعب - فاز منتخب الكويت على الصين تايبيه 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان

وسجل يوسف ناصر هدفي الكويت في الدقيقتين 14 و72، في حين أحرز تشون تشينغ وو (51) هدف الصين تايبيه.

 


وأنهى منتخب أستراليا المنافسة بالعلامة الكاملة بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 14 نقطة للكويت و للأردن و6 لنيبال ولا شيء للصين تايبيه، حيث فازت أستراليا بصدارة المجموعة وتأهلت للدور النهائي في تصفيات كأس العالم.

 


وضغط منتخب الكويت من البداية ليفتتح التسجيل في الدقيقة 14 بواسطة المهاجم يوسف ناصر الذي استلم تمريرة فواز عياض وتخلص من مدافع قبل أن يسدد في الشباك.

 

 


واستمرت سيطرة الكويت على المجريات وسط إغلاق دفاعي من لاعبي الصين تايبيه الذين عملوا على تعطيل بناء الهجمات ومنع الوصول إلى منطقة جزاءهم.
وضاعت فرصة خطيرة للكويت بواسطة بدر المطوع الذي سدد كرة ساقطة من حافة منطقة الجزاء لكن القائم تدخل ليحرمه من التسجيل (38).

 


وعاد المطوع لينفذ ركلة حرة مباشرة ارتقى لها أحمد زنكي ولعب كرة رأسية تصدى لها بصعوبة الحارس شين-آن شيه (40).

 


مع انطلاق الشوط الثاني باغت منتخب الصين تايبيه أصحاب الأرض بتسجيل هدف التعادل بعدما نفذ إيميليو استيفيز تساي ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى وصلت إلى تشون تشينغ وو في غفلة من الدفاع ليحول الكرة برأسه في الشباك (51).

 

 

وكاد منتخب الصين تايبيه يسجل الهدف الثاني في الدقيقة بواسطة تساي الذي تقدم بالكرة وسدد من مسافة بعيدة محاولة تألق الحارس الكويتي سليمان عبدالغفور في إبعادها إلى ركلة ركنية (63).

 


ولكن المنتخب الكويتي عاد وسجل الهدف الثاني بواسطة يوسف ناصر الذي استلم تمريرة المطوع خارج المنطقة واستدار قبل أن يطلق تسديدة قوية في الشباك (72).

 


ولم تشهد الدقائق المتبقية أي تغيير على النتيجة رغم سيطرة لاعبي الكويت على الكرة، ولكنهم افتقدوا للمسة الحاسمة في الثلث الأخير من الملعب.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب الكويت شهدت فوزه على نيبال 7-0 قبل أن يخسر أمام أستراليا 0-3 ويتعادل مع الأردن 0-0، ثم فاز على الصين تايبيه 9-0 وعلى نيبال 1-0 وخسر أمام أستراليا 0-3 وتعادل مع الأردن 0-0.

 


في المقابل تعرض منتخب الصين تايبيه لسبع خسائر أمام الأردن 1-2 ونيبال 0-2 وأستراليا 1-7 والكويت 0-9 والأردن 0-5 ونيبال 0-2 وأستراليا 1-5.

 

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.