الأربعاء 16-06-2021
ملاعب

ما تأثير خسارة الصين تايبيه من نيبال على حظوظ النشامى بالتصفيات !!

1-1

ملاعب - أنس عشا

حقق المنتخب النيبالي فوزا معنويا على الصين تايبيه بهدفين دون رد، ليضمن المركز الرابع في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم قطر "2022" وكأس أمم اسيا الصين "2023"، ولكن ما تأثير ذلك على النشامى !!؟

اضافة اعلان
 

بعد فوز أستراليا على الكويت بثلاثية نظيفة فإن المنتخب الأصفر ضمن بنسبة (99%) التأهل كمتصدر للمجموعة خصوصا وأنه سيواجه نيبال والصين تايبيه وعلى الورق تلك المواجهات محسومة، وبالتالي فإن حظوظ منتخبنا انحصرت بالمنافسة على بطاقة أفضل مركز ثاني رفقة المنتخب الكويتي الشقيق، حيث يتقاسما المركز الثاني بـ "10" نقاط لكل منهما.

 

والمنافسة على بطاقة أفضل ثاني لن تكون مبنية على فرق المواجهات المباشرة، بل على فارق الأهداف، مما يجبر منتخبنا على تسجيل أكبر عدد من الأهداف بمرمى نيبال في مباراة الإثنين، وذلك كله لحسم الصراع مع منتخب الكويت على المركز الثاني في حال التعادل بالنقاط، وذلك لا علاقة له بمواجهة الصين تايبيه ونيبال .

 

النظر للنتيجة التي تحققت بين الصين تايبيه ونيبال سيكون في حال حسم المركز الثاني، وحينها سيتم شطب نتائج الفريق الأخير عن المجموعة "الصين تايبيه"، وبالتالي سيخصم من منتخبنا "6" نقاط، و"6" أهداف من سباق فارق الأهداف، وهو الأمر الذي يعيدنا لمربع الفوز بنتيجة كبيرة على نيبال لأن أهدافه لن تُخصم، وستكون الفاصل بالتأهل للمنتخب، كما يجبرنا على تحقيق نتيجة إيجابية أمام أستراليا وعدم الإكتفاء بمبارتي نيبال والكويت.

 

 

وإليكم ترتيب الثواني بعد حذف نتائج آخر فريق لكل مجموعة حتى اللحظة (سيتأهل أفضل 5 في حال استمرار قطر بصدارة مجموعتها، وللتأكيد منتخبنا حتى الآن بالمركز الثالث بالمجموعة الثانية بفارق الأهداف عن الكويت) :

 

1/ لبنان تمتلك 10 نقاط وفارق الأهداف (+5)

2/ عمان تمتلك 9 نقاط وفارق الأهداف (+4)

3/ العراق تمتلك 8 نقاط وفارق الأهداف (+3)

4/ الكويت تمتلك 7 نقاط وفارق الأهداف (+2)

5/ الإمارات تمتلك 6 نقاط وفارق الأهداف (+3)

6/ أوزبكستان تمتلك 6 نقاط وفارق الأهداف (+1)

7/ الصين تمتلك 4 نقاط وفارق الأهداف (+4)

8/ طاجكستان تمتلك 4 نقاط وفارق الأهداف (-3)