الأحد 13-06-2021
ملاعب

منتخب الكراتيه يواصل حصاد الميداليات العالمية

1622927052888
ملاعب - حقق المنتخب الوطني للكراتيه ، ٣ ميداليات جديدة ، بواقع ، فضيتين وبرونزية واحدة ، وذلك خلال مشاركته مساء اليوم السبت ، في بطولة الدوري العالمي للشباب والناشئين والتي انطلقت يوم أمس في مدينة ليماسول القبرصية وتستمر حتى مساء غد الأحد.
اضافة اعلان

ونال سعيد النجار ، فضية وزن تحت ٦١ كغم ، ضمن منافسات الشباب ، وكذلك نال أحمد أبو هزيم ، فضية وزن تحت ٦٣ كغم ، ضمن منافسات الناشئين ، فيما حقق وسيم سلامة برونزية وزن تحت ٥٧ كغم على مستوى الناشئين كذلك.

وكان لاعب منتخب الناشئين ، يوسف نوفل ، قد توج يوم أمس بالميدالية الذهبية ضمن وزن فوق ٧٠ كغم ، ليرفع منتخبنا رصيده مع نهاية اليوم الثاني من البطولة إلى ٤ ميداليات من بينها ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزية واحدة.

وبالعودة إلى تفاصيل ميداليات اليوم ، فقد استهل اللاعب سعيد النجار منافسات وزنه بالفوز على السلوفاكي جاكوب في دور الـ ٦٤ بنتيجة ١-٠ ومن ثم تخطى عقبة البولندي بانكوفسكي بنتيجة ٦-٠ في دور الـ ٣٢ وبعد ذلك فاز على الفرنسي فالكو إنزو بنتيجة ٨-٠ في دور الـ ١٦.

وواصل "النجار" تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على الروسي أخمدوف بنتيجة ٣-٠ وفي الدور نصف النهائي فاز على البلجيكي حمزة جابر بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠.

وفي النهائي خسر "النجار" أمام الصربي ماركوفيتش ليُحقق الميدالية الفضية.

من جانبه افتتح ، أحمد أبو هزيم ، مشاركته بالفوز على الروسي ميشكو كيريل بنتيجة ٥-٢ في دور الـ ٦٤ وبعد ذلك فاز على الروماني بافيل بنتيجة ٤-٠ في دور الـ ٣٢ ومن ثم فاز على اللاعب القبرصي هادكسينوفيتو بنتيجة ٢-١ في دور الـ ١٦.

وتمكن "أبو هزيم" من تحقيق الفوز في الدور ربع النهائي على الفرنسي ليسيرف ويليام وفي نصف النهائي فاز على الأذربيجاني سلطان بنتيجة ١٠-٢ قبل أن يخسر "أبو هزيم" في النهائي أمام الروسي أكميدوف رستم بنتيجة ٢-١.

بدوره فاز اللاعب ، وسيم سلامة ، في دور الـ ٣٢ على اللاعب البلجيكي اسحاق بوزهزة بنتيجة ٢-٠ وفي دور الـ ١٦ فاز على اللاعب الروسي فيدين تيموفي بنتيجة ٥-٣ قبل أن يخسر في الدور ربع النهائي أمام البولندي دزيودا دومينيك بنتيجة ٧-٤.

وانتقل "سلامة" للعب على الميدالية البرونزية والتي حققها بعد الفوز في نزالين على كل من الفرنسي عبد اللطيف والأذربيجاني سلمان ارزايف.
وإيطاليا.