الأحد 28-04-2024
ملاعب

رينارد يكشف عن سلاحه لمواجهة منتخبات كأس العالم

221998


ملاعب - وكالات

اعتبر الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، أن اللياقة البدنية هي السلاح الذي يجعل الأخضر قادرًا على منافسة منتخبات مجموعته بالمونديال الأرجنتين، وبولندا، والمكسيك.

وكشف رينارد، في حديث مصور له للحساب الرسمي للمنتخب السعودي على "تويتر"، أن اللاعبين المتواجدين بالمعسكر لم يلعبوا مباريات متساوية، لذلك البعض يتمتع بلياقة بدنية عالية، والبعض الآخر يحتاج إلى مزيد من العمل لرفع لياقتهم البدنية.

وبين المدير الفني الفرنسي، أن جميع اللاعبين في هذه المرحلة من برنامج الإعداد يخضعون لتقييم بدني دقيق، مشيرًا إلى دوره مدير فني ومعه الجهاز المساعد إلى دفع اللاعبين إلى أقصى ما يستطيعون.

اضافة اعلان
 

وامتدح رينارد المجهود الكبير الذي يبذله اللاعبين في معسكر أبوظبي، موضحًا أن سعود عبدالحميد، ومحمد كنو، وعلي آل بليهي، كانوا الأفضل في اختبارات اللياقة البدنية، موجهًا التهنئة لهم على هذا الأداء.

وقال إن أجواء المعسكر إيجابية جدًا، متمنيًا أن تستمر هذه الأجواء في كأس العالم.

وأضاف رينارد، إنني أوضحت للاعبين أنهم ليسوا على مستوى لياقي بدني واحد، لذلك فأننا اعتبارًا في مباراتي مقدونيا  وألبانيا وسنلعب بـ11 لاعبًا لمدة 60 دقيقة، وسنلعب بـ11 لاعبًا أخرين لمدة 30 دقيقة.

فمثلًا اللاعبون الذين لعبوا مباريات أكثر مع انديتهم سيلعبون  أمام مقدونيا 30 دقيقة، أما الآخرون الذين لعبوا مباريات أقل سيلعبون 60 دقيقة، وفي مباريات ألبانيا سنفعل العكس، لذلك فان هاتين المباراتين سيكونان بمثابة مناورة تدريبية.