السبت 27-04-2024
ملاعب

جماهير مونديال قطر تتلقى أخباراً سارة قبل انطلاق كأس العالم 2022

4215923-FPMsAkBXsAQxhm3


ملاعب - كشف منظمو بطولة كأس العالم 2022 في قطر عن بيع ما يقرب من 3 ملايين تذكرة للجماهير وتوفير 30 ألف غرفة إضافية للمشجعين، وذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد في العاصمة الدوحة، الإثنين، قبل انطلاق المنافسة الدولية في العشرين من شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
اضافة اعلان

وأشار منظمو المونديال إلى توفير 30 ألف غرفة إضافية لزوار قطر خلال البطولة المرتقبة، وتتوفر المجموعة الأوسع من خيارات الإقامة على بوابة قطر لأماكن الإقامة، وبأسعار تبدأ من 80 دولارا لليلة الواحدة للفرد في غرفة مزدوجة، وتشمل الفنادق والشقق وقرى المشجعين وغيرها.


وقال منظمو المونديال إن مبيعات التذاكر وصلت إلى مليونين و890 ألف تذكرة لحضور مباريات البطولة الأربع والستين، والتي تستضيفها ثمانية استادات، حيث تصدّر المشجعون من قطر والولايات المتحدة الأميركية والسعودية وإنكلترا والمكسيك والإمارات والأرجنتين وفرنسا والبرازيل وألمانيا قائمة المشجعين الأكثر حصولاً على تذاكر البطولة.

وسيتلقى حاملو التذاكر بداية من الأسبوع الجاري، رسالة عبر البريد الإلكتروني تحتوي على معلومات حول كيفية تنزيل التطبيق الخاص بالتذاكر على الهواتف المحمولة، والحصول على نسخة رقمية من تذاكرهم، مع التأكيد على ضرورة المسارعة بتقديم طلباتهم للحصول على بطاقة "هيّا" الإلزامية، وحجز أماكن الإقامة في أقرب وقت.

وأكد المهندس ياسر الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن قطر على جاهزية تامة لاستضافة نسخة فريدة من البطولة العالمية، بعد أكثر من عشرة أعوام من العمل الجاد والتعاون الوثيق مع الشركاء في أنحاء البلاد، مضيفاً: "تمتاز بطولة كأس العالم 2022 بتقارب المسافات، حيث تقع منشآت ومرافق البطولة ضمن نطاق جغرافي محدود، ما يتيح للمشجعين واللاعبين البقاء دائماً في موقع الحدث، وعلى مقربة من الاستادات المونديالية والأماكن التي ستشهد الأنشطة الترفيهية. ونتطلع إلى استضافة بطولة استثنائية تبقى خالدة في ذاكرة المشجعين من أنحاء العالم".

كما شهد المؤتمر الصحافي الإعلان عن باقة متنوعة من الفعاليات الترفيهية، التي ستقام في أنحاء البلاد ترحيباً بالزوار خلال البطولة، ومن بينها مهرجان "فيفا" للمشجعين، الذي سيتاح بالمجان ويستقبل أكثر من 40 ألف مشجع يومياً خلال فترة البطولة، كما سيضم شاشات عملاقة تعرض البث المباشر لمباريات المونديال.

وإلى جانب الفعاليات الترفيهية التي يستضيفها كورنيش الدوحة بطول 6 كيلومترات من حديقة فندق الشيراتون إلى متحف الفن الإسلامي، ستشهد منطقة الكورنيش عروضاً فنية متجولة، إضافة إلى تخصيص متاجر ومحلات لبيع مختلف أصناف الأطعمة والمشروبات. هذا إلى جانب أنشطة أخرى تشمل عروضاً يومية ضمن برنامج "أهلا بكم في قطر"، حيث سيستمتع الحضور بباقة من العروض المائية والألعاب النارية، والتي تتخللها أغان من الألبوم الرسمي لكأس العالم قطر 2022، ومعزوفات للملحن القطري وائل بن علي، ومقطوعات موسيقية لأوركسترا قطر الفلهارمونية.