الإثنين 28-11-2022

يشيد مدرب بلجيكا بالقوة الذهنية لفريقه في يورو 2020

Roberto-Martinez


ملاعب - وكالات 

أشاد روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا ، بالقوة الذهنية لفريقه ، بعد أن أطاح بالبرتغال حاملة اللقب من بطولة أوروبا ، بفوزه 1-صفر في مواجهة قوية في دور الـ16 بإشبيلية ، أمس الأحد.

وقال المدرب الإسباني إن الأداء الذي قدمه فريقه لم يسلط فقط الضوء على المواهب الهجومية لدى المنتخب البلجيكي ، بل أيضا على قدرته على الدفاع بقوة .

اضافة اعلان
 

وأبلغ مارتينيز المبتهج مؤتمرا صحفيا بعد المباراة " لم يكن الأمر يتعلق فقط بمدى روعتنا ، ولكن كيف يمكننا التكيف مع أفضل ما تفعله البرتغال ، إنهم يفعلون بالضبط ما يحتاجون إليه للفوز ، ولهذا السبب هم أبطال أوروبا الحاليين ، يعرفون كيف يستغلون تلك اللحظات التي يمكن أن تؤذيك ، لكني أعتقد أن لدينا تركيزا مذهلا ودافعنا جيدا حقا ".

وتابع " لقد لعبنا جيدا حقا في الشوط الأول وسيطرنا وسجلنا هدفا جيدا للغاية ".

وتأهل المنتخب البلجيكي بفضل تسديدة قوية بعيدة المدى من ثورجان هازارد .

وأردف مارتينيز " ولكن بعد ذلك في الشوط الثاني ، انتقل المزيد من الزخم إلى البرتغال وكان علينا إظهار قوتنا الذهنية ، كان الأمر يتعلق بتلك الجوانب من الانضباط والذكاء الخططي ولم نفقد التركيز أبدا ".

وأكمل "كانت هناك لحظات صعبة حيث حاولت البرتغال العودة في الدقائق الأخيرة ، لكن هذه النتيجة تمنحني شعورا رائعا بالرضا ، لأن هذا هو ما يحتاجه الفريق الذي يحقق انتصارات ".

وأضاف " نعلم جميعا المواهب التي نمتلكها وكرة القدم الجيدة التي يمكننا لعبها ، لكننا أظهرنا اليوم جميع العناصر الأخرى اللازمة أيضا ، كمدرب لا أستطيع أن أكون أكثر فخرا ".

لكن مارتينيز سينتظر بقلق معرفة حجم الإصابات التي تعرض لها إيدين هازارد وكيفن دي بروين أثناء المباراة ، وقال المدرب الإسباني إنهما سيخضعان لفحص بالأشعة اليوم الإثنين .

وأكد مارتينيز أنه ليست لديه أي فكرة عن فرصة لحاقهما بمباراة الجمعة أمام إيطاليا في ميونخ في دور الثمانية .