الثلاثاء 15-06-2021
ملاعب

مارتينيز : لوكاكو حالياً أفضل مما كان عليه قبل ثلاث سنوات

132629

ملاعب - وكالات 

أشاد روبرتو مارتينيز، مُدرب مُنتخب بلجيكا ، بنجم المُنتخب روميلو لوكاكو لاعب إنترميلان ، مؤكداً على أهميته قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا “يورو 2020”.

وتلعب بلجيكا في مُسابقة كأس أمم أوروبا في مجموعة تضم مُنتخبات روسيا التي تخوض معها المُباراة الأولى ، فضلاً عن مُنتخبي الدنمارك وفنلندا .

مارتينيز: لوكاكو حالياً أفضل مما كان عليه قبل ثلاث سنوات ... 

اضافة اعلان
وقال مارتينيز ، في تصريحات نقلها موقع فوتبول إيطاليا ، :” اللعب ضد لوكاكو الآن ليس هو نفسه بالمُقارنة بثلاث سنوات ماضية ، وذلك لأنه ليس هو اللاعب الذي كان قبل ثلاث سنوات ”.

وتابع مُدرب بلجيكا حديثه عن لوكاكو بالقول : ” الآن هو قادر على صناعة الكثير من المساحات لزملائه ، ونحن نحتاج أن نُحقق الاستفادة القصوى منه في المُنتخب الوطني أيضاً ”.

 

يُذكر أن لوكاكو قد بدأ مشواره مع مُنتخب بلجيكا في 2010 تحت قيادة المُدرب الهولندي المُخضرم ديك أدفوكات ، ومنذ ذلك الحين شارك مع المُنتخب في 92 مُباراة في كافة المُسابقات ، سجل خلالهم 59 هدفاً ، ويُعد هو الهداف التاريخي للمُنتخب عبر التاريخ .


ويأمل جمهور بلجيكا أن ينجح الجيل الذهبي للمُنتخب في تحقيق ما فشلت فيه الأجيال السابقة ، حيث لم تنجح بلجيكا في الفوز أبداً بكأس أمم أوروبا ، ويبقى أفضل إنجاز لهم هو الوصول للمُباراة النهائية في بطولة أوروبا سنة 1980 ، وخسروا اللقاء أمام ألمانيا الغربية بهدفين لهدفٍ .