الأحد 03-03-2024
ملاعب

منتخب فرنسا يتفوق على منتخب ألمانيا في المواجهات المباشرة

163-233518-france-germany-euro-2020_700x400


ملاعب - وكالات 

يترقب عشاق كرة القدم المباراة الأقوى والأهم في دور المجموعات من بطولة أمم أوروبا – يورو 2020 ، والتي ستجمع اليوم الثلاثاء منتخبي ألمانيا وفرنسا على ملعب أليانز أرينا ، لحساب الجولة الافتتاحية .

اضافة اعلان
 

وهناك أسباب عديدة تجعل هذه المباراة مهمة للغاية ، بل الأبرز في دور المجموعات ، وربما الأبرز في البطولة بشكل عام ، حيث يتمتع المنتخبين بالعراقة وتاريخ كبير من الإنجازات ، يكفي أننا نتحدث عن بطلي كأس العالم في آخر نسختين ، عدا عن كوكبة النجوم التي يملكها كل فريق في صفوفه .

وبالطبع هذه ليست المواجهة الأولى بين ألمانيا وفرنسا ، ولن تكون الأخيرة ، حيث تقابلا في العديد من المناسبات الودية والرسمية ، وكانت أول مباراة جمعتهما عام 1931 ، أي قبل 80 عاماً، ولعبت على الصعيد الودي ، وانتهت حينها فرنسا بهدف نظيف .

وتواجه منتخب الديوك ضد منتخب الماكينات في 31 مباراة منذ تأسيسهما ، وانتهت 10 مباريات بفوز ألمانيا ، مقابل 14 انتصاراً لفرنسا ، بينما خيم التعادل على 7 مواجهات أخرى .

ولم يسبق لمنتخبي ألمانيا وفرنسا أن تقابلا في بطولات اليورو سوى مرة واحدة فقط ، وكانت في نسخة 2016، وتحديداً في نصف النهائي ، وبالطبع انتصر حينها رجال المدرب ديديه ديشان الذين وصلوا إلى المباراة النهائية وخسروا من البرتغال .


ويتساوى المنتخبين في المواجهات المباشرة التي لعبت على الصعيد الرسمي ،  فخلال 7 مباريات جمعتهما ، حقق كل فريق الفوز في 3 مباريات ، وانتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل .