الأربعاء 04-08-2021
ملاعب

ركلة جزاء إنجلترا تثير جدل الخبراء في يورو 2020

منتخب-إنجلترا-800x549

ملاعب - وكالات 

خلقت ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الهولندي داني ماكيلي ، لمصلحة رحيم ستيرلينج في الوقت الإضافي من مباراة إنجلترا والدنمارك في يورو 2020 ، حالة من الجدل في الشارع الرياضي الأوروبي .

اضافة اعلان
 

المدرب السابق لأرسنال الإنجليزي ، أرسين فينجر ، أكد أن الحكم لم يكن موفقاً في قراره مفيداً بأن الكرة ليست ركلة جزاء ، مشيراً إلى أن هاتفه لم يتوقف عن تلقي الاتصالات من أصدقاء يتعجبون من قرار احتساب الركلة التي فازت بها إنجلترا وبلغت نهائي يورو 2020 .

 

إجماع أوروبي على عدم صحة ركلة جزاء إنجلترا أمام الدنمارك في يورو 2020 .. 

أسطورة مانشستر يونايتد ، روي كين ، قال عن الركلة أيضاً “ لا أعتقد أنها ركلة جزاء ، هناك لمسة بسيطة جداً ”، كما قال الإنجليزي الدولي السابق جاري نيفيل ” لو كنا نتحدث بعدالة ، شعور مدمر أن تخسر بركلة جزاء كهذه ”.


بدورها علقت صحيفة آس الإسبانية على الركلة مفيدة بأنها ركلة جزاء من وحي الخيال ، وفقاً لرؤية الخبير التحكيمي أندوخار أوليفر .

 

أوليفر قال عن اللقطة “ لا وجود لركلة جزاء ، نعم هناك التحام ولكنه بسيط ، والفار لم يتدخل وكان يتوجب عليه التدخل في هذه اللقطة ، إنه خطأ الحكم” .


المثير في الأمر أن هناك حديث حول عدم قانونية اللعبة من الأساس بسبب وجود كرة ثانية في أرض الملعب أثناء ركض ستيرلينج بجوار الكرة الثانية في الرواق ، حيث يفيد القانون بضرورة إيقاف اللعب وإجراء اسقاط للكرة وهو ما لم يحدث بالطبع .