السبت 27-04-2024
ملاعب

تاريخ المواجهات المباشرة بين ألمانيا وإنجلترا

6D5C97F0-BDB2-4878-93E1-8805927D0E46


ملاعب - وكالات 

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم إلى ملعب “ويمبيلي” لمتابعة لقاء القمة الذي سيحتضن منتخب ألمانيا ضد منتخب إنجلترا في قمة ثمن نهائي بطولة الأمم الأوروبية – يورو 2020 .

اضافة اعلان
 

وتحمل هذه المواجهة أبعاد تاريخية بين المنتخبين ، حيث تواجها في العديد من المناسبات بالماضي، سواء على الصعيد الرسمي أو الودي، ودائماً ما تحمل مبارياتهم الكثير من الندية والإثارة .

وتواجه المنتخبين الألماني والإنجليزي في 36 مباراة خلال تاريخهما ، وحقق منتخب الماكينات الانتصار في 15 مباراة ، مقابل 16 فوزاً لمنتخب الأسود الثلاث ، بينما انتهت 5 مباريات بالتعادل .

وفي حال حقق منتخب ألمانيا الفوز في لقاء اليوم ، فإنه سوف يتساوى مع إنجلترا في المواجهات المباشرة بواقع 16 انتصاراً لكل منهم، في حين يملك رجال المدرب جاريث ساوثجيت فرصة لتوسيع الفارق .

 

وخاض المنتخبين 4 مباريات ودية في السنوات الأخيرة ، وشهدت فوز ألمانيا في مناسبتين، مقابل انتصار وحيد لإنجلترا، وانتهى لقاء واحد بالتعادل، بينما كانت آخر مباراة رسمية جمعتهما في ثمن نهائي كأس العالم 2010، وحقق منتخب الماكينات فوزاً ساحقاً برباعية مقابل هدف وحيد .

أما على صعيد بطولات اليورو، فقد تواجه المنتخبين في مناسبتين فقط، الأولى في نصف نهائي يورو 1996، وانتهت المباراة بالتعادل قبل أن تنتصر ألمانيا بركلات الترجيح، وفي النسخة التالية تواجها مجدداً في دور المجموعات، وانتصرت حينها إنجلترا بهدف نظيف.