السبت 04-12-2021
ملاعب

إنجلترا إلى ثمن نهائي يورو 2020 بعد تصدرها لمجموعتها بهدف ستيرلينج

منتخب-إنجلترا-8

ملاعب - وكالات 

نجحت إنجلترا في تحقيق انتصارها الثاني في 3 مباريات من دور المجموعات ووصلت لدور الـ16 بصدارة مجموعتها برصيد 7 نقاط في يورو 2020.

اضافة اعلان
 

انتصرت إنجلترا بفضل الهدف الذي سجله رحيم ستيرلنج في الدقيقة 12 من عمر المباراة ، لتؤكد الأسود الثلاثة جدارتها بالفوز بالمجموعة .

شهدت بداية المباراة انطلاقة هائلة لمنتخب إنجلترا والذي صادفه سوء حظ لعدم التسجيل في بداية هذا اللقاء الذي بدأه بشكلٍ حماسي .

وسيطر منتخب أبناء ساوثجيت على الكرة بشكلٍ جيد ومتواصل ، حتى صنع جاك جريليتش الهدف الأول بطريقة أنيقة بعد كرة صنعها بشكلٍ رائع بقدمه اليسر على رأس زميله ستيرليج الذي أسكنها الشباك .

 

حاولت إنجلترا إضافة المزيد من الأهداف وكاد هاري كين أن يسكن الكرة في الشباك في فرصة سانحة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم ، كما شهد اللقاء نشاطاً لبوكايو ساكا الذي عمل مجهوداً كبيراً ولكنه لمي هدد مرمى المنافس بشكل حقيقي .


وفي الشوط الثاني ارتفع رتم منتخب التشيك وحاول داريدا ثم بيكهارت بعد دخوله في مكان باتريك شيك وكادوا أن يهددوا مرمى بيكفورد حارس الإنجليز .


لم تستمر التشيك في ضغطها ومحاولاتها ، ونجحت إنجلترا في تهدئة الرتم وتقليل المجهود لأجل الاستعداد لأدوار خروج المغلوب وقام ساوثجيت بالقيام بكثير من التغييرات وأدخل مينجز وجود بيلينجهام وسانشو وراشفورد وهندرسون في مكان ساكا وجريليش وسترلينج وديكلاس رايس وجون ستونز .