الجمعة 03-02-2023

تاريخ مواجهات إيطاليا ضد سويسرا

1213600


ملاعب - وكالات 

يلتقي منتخب إيطاليا مساء اليوم الثلاثاء بنظيره السويسري ، ضمن فعاليات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس الأمم الأوروبية “ يورو 2020 ”.

اضافة اعلان
 

ويتواجد منتخب إيطاليا في المجموعة الأولى باليورو رفقة منتخبات تركيا ، وويلز، وسويسرا ، ويتصدر حالياً الآتزوري جدول ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بعد انتصاره الكبير على تركيا بالمباراة الافتتاحية بثلاثية نظيفة.

ويسعى منتخب إيطاليا إلى تحقيق الفوز على سويسرا في مباراة اليوم من أجل ضمان تأهله لدور ثمن النهائي ، والمضي قدماً نحو حلم التتويج باللقب القاري .

تاريخ مواجهات إيطاليا ضد سويسرا في اليورو .. 

 

تاريخياً تعتبر هذه هي المرة الأولى التي سيواجه فيها منتخب إيطاليا نظيره السويسري في بطولة كأس الأمم الأوروبية .

 

ولكنها بالتأكيد ليست المرة الأولى التي سيلعب فيها الآتزوري أمام سويسرا ، حيث سبق وأن تقابلا من قبل 58 مرة ، فازت إيطاليا في 28 لقاء ، وخسرت 8 ، وتعادل المنتخبان في 22 آخرين .


ونجحت إيطاليا في هز شباك نظيره السويسري 107 مرة ، بينما سويسرا أحرزت 67 هدفاً في مرمى الآتزوري ، ويعتبر سيلفيو بيولا هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين برصيد 5 أهداف ، ومعه أسطورة الإنتر جيوزيبي مياتزا .


الغريب في الأمر أن منتخب إيطاليا لم يواجه سويسرا من قبل باليورو ، ولكنه لعب أمام نفس الفريق ثلا مرات سابقة في كأس العالم ، حيث فاز مرة واحدة ، وخسر في لقائين .