الجمعة 18-06-2021
ملاعب

إصابة جديدة تضرب إيطاليا قبل ساعات من افتتاح يورو 2020

101502-المنتخب-الإيطالى

ملاعب - وكالات

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إصابة لورينزو بيليجريني، لاعب وسط منتخب إيطاليا وإيه إس روما، وغيابه عن بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، التي تنطلق الجمعة بمواجهة «الآتزوري» ومنتخب تركيا.

اضافة اعلان
 

 


وذكر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في بيان عبر موقعه الرسمي صباح الخميس «الاتحاد الإيطالي يؤكد أنه أرسل خطابا رسميا إلى نظيره الأوروبي «يويفا» يطلب فيه استبدال لورينزو بيليجريني، الذي تعرض للإصابة خلال التدريبات أمس، من قائمة المنتخب التي ستخوض كأس أمم أوروبا».

 


وأضاف الاتحاد الإيطالي في بيانه «لورينزو خضع لفحوصات طبية هذا الصباح، وسيظل مع باقي اللاعبين، حيث سيغادر الفريق كله إلى روما في وقت لاحق من اليوم».

 



وتابع الاتحاد الإيطالي «انتظارا لرد الاتحاد الأوروبي، سينضم جايتانو كاستروفيلي، لاعب فيورنتينا، إلى معسكر المنتخب، بدلا من بيليجريني». 


ويحق لكل منتخب استبدال أي لاعب يتعرض لإصابة قوية تمنعه من المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا، وذلك قبل موعد أول مباراة للمنتخب في النهائيات، حسب لوائح البطولة.



وكان روبرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا، أراح بيليجريني في المباراتين الوديتين اللتين خاضهما الفريق الأزرق استعدادا للنهائيات القارية، أمام كل من سان مارينو، والتشيك، لكن ذلك لم يكن كافيا كي يصبح لاعب روما جاهزا.

فضلا عن ذلك، تعرض بيليجريني، صاحب الـ24 عاما، لإصابة عضلية جديدة خلال تدريبات المنتخب .

ويمثل غياب بيليجريني عن كأس أمم أوروبا ضربة قوية لمنتخب إيطاليا، بعد استبعاد ستيفانو سينسي بسبب إصابة عضلية واستبداله قبل يومين بماتيو بيسينا لاعب أتالانتا، كما أن ماركو فيراتي، نجم وسط باريس سان جيرمان، ليس جاهزا بنسبة 100%، وقد يغيب عن أول مباراتين في النهائيات.

ويلعب منتخب إيطاليا ضد نظيره تركيا مساء الجمعة على ملعب «الأولمبيكو» في العاصمة الإيطالية روما، في افتتاح مباريات بطولة كأس أمم أوروبا.

وينافس منتخب إيطاليا، الساعي للعودة إلى منصات التتويج، في المجموعة الأولى التي تضم معه تركيا وويلز وسويسرا.