الأحد 25-07-2021
ملاعب

اليويفا يمنح بيدري جائزة أفضل لاعب شاب في يورو 2020

244346

ملاعب - وكالات 

تُوج بيدري نجم منتخب إسبانيا بجائزة أفضل لاعب شاب في بطولة الأمم الأوروبية – يورو 2020 ، وذلك بحسب ما أعلن عنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بعد انتهاء البطولة يوم أمس بتتويج منتخب إيطاليا باللقب على حساب إنجلترا .

اضافة اعلان
 

وشارك بيدري صاحب 18 عاماً في جميع مباريات منتخب إسبانيا في يورو 2020 ، ولم يغيب سوى لدقيقة واحدة فقط ، وتم اقصاء منتخب اللاروخا على يد البطل إيطاليا في دور نصف النهائي بركلات الترجيح .

ولفت بيدري أحد أهم المواهب في برشلونة الأنظار إليه في بطولة يورو 2020 ، وحصل على إشادة كبيرة من وسائل الإعلام والمحللين ، وذلك رغم أنه لم يسجل أو يصنع أي هدف ، لكنه أظهر شخصية كبيرة وقدرة عالية على ضبط الإيقاع .

 

يورو 2020 تقدم بيدري كموهبة استثنائية .. 


وأوضح البيان الصادر من الاتحاد الأوروبي أنه تم اختيار بيدري من لجنة المراقبين للفوز بجائزة أفضل لاعب شاب ، وتضم هذه اللجنة العديد من الشخصيات الرياضية المهمة ، على رأسهم المدرب الإيطالي القدير فابيو كابيلو .

 

وكان لويس إنريكي مدرب إسبانيا قد أكال بالمديح على بيدري ووصفه بالموهبة الاستثنائية ، حيث قال “ ما فعله بيدري في هذه البطولة ، وهو في الثامنة عشر من عمره ، لم يفعله أحد من قبل ، حتى أندريس إنييستا لم يفعل ذلك ، إنه لاعب لا يصدق وفريد من نوعه ”.