السبت 04-05-2024
ملاعب

كوريا الجنوبية تنهي رحلة الفلبين في كأس اسيا

Cho-So-hyun-Korea-Republic-v-Philippines-Sfinals-WAC2022


ملاعب - تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى النهائي بعد فوزه على الفلبين 2-0 يوم الخميس على ستاد مجمع شيف تشاتراباتاي الرياض في بوني، ضمن قبل نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسجلت تشو سو-هيون (4) وسون هوا-يون (34) هدفي الفوز لصالح المنتخب الكوري الجنوبي.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الخميس أيضاً الصين مع اليابان على نفس الملعب، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي.


وبدأ المنتخب الكوري الجنوبي المباراة بقوة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما أرسلت كيم هي-ري تمريرة عرضية ارتقت لها تشو سو-هيون وحولتها برأسها في الشباك.

وحاول منتخب الفلبين العودة في أجواء المباراة، ولكن منتخب كوريا الجنوبية واصل تشكيل الخطورة على المرمى، فتصدت الحارسة الفلبينية اوليفيا مكدانيالز لتسديدة سون هوا-يون.

وأضافت الكوريات الهدف الثاني بعدما انطلقت تشو هيو-جوو في الجهة اليسرى وأرسلت تمريرة عرضية متقنة على باب المرمى إلى سون لتحول الكرة في الشباك (34).

في الشوط الثاني قام مدرب الفلبين بعمل سلسلة من التبديلات في محاولة للعودة بالمباراة، ولكن دون أن ينجح فريقه في صنه خطورة فعلية على المرمى.

وسنحت فرصة للمنتخب الكوري إثر سلسلة من التمريرات وصلت من خلالها الكرة إلى سون التي سددت محاولة ذهبت في أحضان الحارسة مكدانيالز (67).

وضاعت فرصة جديدة في الدقيقة 87 عندما مرت لي مين-أ بين مدافعتين وتابعت تمريرة خلف المدافعات، لكن الحارسة الفلبينية نجحت في التعامل مع المحاولة بثقة.

وكان منتخب كوريا الجنوبية حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على فيتنام 3-0 وعلى ميانمار 2-0 وتعادل مع اليابان 1-1، ثم فاز في ربع النهائي على أستراليا 1-0.

في المقابل حصل منتخب الفلبين على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على تايلاند 1-0 وخسر أمام أستراليا 0-4 وفاز على إندونيسيا 6-0، وفاز في ربع النهائي على الصين تايبيه بفارق ركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر. في حين يتأهل فريقين من أجل خوض الملحق العالمي لكأس العالم.