الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

كوريا الجنوبية تحقق فوزها الثاني تواليا في كأس امم اسيا

Preview---Myanmar-v-Korea-Republic


ملاعب -  حصد منتخب كوريا الجنوبية الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب على ميانمار 2-0 يوم الاثنين على ستاد مجمع تشيف تشاتراباتي الرياضي في بوني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 

 


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن المنتخب الكوري الجنوبي من حسم الفوز خلال الشوط الثاني بفضل هدفي لي غيوم-مين (50) وجي سو-يون (84).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فيتنام مع اليابان على نفس الملعب.

وانفردت كوريا الجنوبية مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة لليابان، في حين لا زال رصيد فيتنام وميانمار خالياً من النقاط.


وفرض المنتخب الكوري سيطرته في الشوط الأول وحاول الضغط على مرمى ميانمار، حيث سنحت لمهاجمات الفريق أكثر من فرصة لم ينجحن في استغلالها.

ولكن الضغط الكوري أثمر عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 50 عندما أرسلت جانغ سيل-غي تمريرة عرضية ارتقت لها تشو سو-هيون وهيأتها برأسها لتتابعها لي غيوم-مين في الشباك.

وضاعت فرصة جديدة للمنتخب الكوري عبر تسديدة جانغ التي ارتدت من العارضة، في حين تصدت الحارسة ماي زين نوي لأكثر من فرصة.

ونجحت البديلة جي سو-يون في إضافة الهدف الثاني لكوريا الجنوبية عندما ارتقت لتمريرة كيم هي-ري العرضية وحولت الكرة رأسية في المرمى (84).

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز اليابان على ميانمار 5-0 وكوريا الجنوبية على فيتنام 3-0.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي اليابان مع كوريا الجنوبية، وفيتنام مع ميانمار.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.