الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

تصريحات المدربين بعد مواجهة كوريا الجنوبية ومينامار

AFC-WOMEN'S-ASIAN-CUP-2022---Match-(3)


ملاعب - اعترف كولين بيل مدرب منتخب كوريا الجنوبية أن فريقه بحاجة لمزيد من التحسن، بعد فوزه على ميانمار 2-0 يوم الاثنين على ستاد مجمع تشيف تشاتراباتي الرياضي في بوني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن المنتخب الكوري الجنوبي من حسم الفوز خلال الشوط الثاني بفضل هدفي لي غيوم-مين (50) وجي سو-يون (84).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز اليابان على فيتنام 3-0 على نفس الملعب.

وحافظت اليابان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، في حين بقي رصيد فيتنام وميانمار خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات المدربين في المؤتمر الصحفي بعد المباراة:


- كولين بيل مدرب منتخب كوريا الجنوبية:
"النتيجة هي الشيء الأهم، حققنا الفوز في المباراة وهذا أمر إيجابي، ولكن أريد تقديم إشادة كبيرة بمنتخب ميانمار، حيث حافظوا على تماسكهم جيداً وجعلوا الأمور صعبة بالنسبة لنا".

"كان الوضع غير متوقع بالنسبة لنا، ولكن توجب علينا التعامل مع الأمر وهذا ما قمنا به، تحدثنا حول هذا الأمر بين الشوطين، وأكدنا على ضرورة المحافظة على تركيزنا في الشوط الثاني".

"لدينا قدرات عالية في الفريق، وبالتالي كان الأمر مجرد وقت كي نجد طريقنا نحو المرمى، لدينا لاعبات ميزات من أجل تحقيق شيء بالبطولة.. أعتقد أننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء في الهجوم، ولم نكن منظمين في بعض المواقف، ولكننا تعافينا بسرعة".

"بالنسبة للمباراة أمام اليابان، فإن المنتخب الياباني يمتلك قدرات عالية وإذا منحناهم مثل هذه الفرص فإنهم سيستغلونها، ولهذا يجب أن نكون أسرع في الانتقال من الهجوم للدفاع، وعندما نهاجم يجب أن نضمن عدم فقدان التنظيم الدفاعي".

- بوبو اونغ مساعد مدرب ميانمار:
"عملنا على معالجة الأخطاء التي حصلت في المباراة أمام اليابان، مستوانا لم يكن سيئاً ولكننا تلقينا هدفين عند تراجع مستوى التركيز لدينا".

"أود الإشادة باللاعبتين جولي كاو وثون كين مارلار لأنهما تقدمان أفضل ما بوسعهما للفريق، وقد قدمتا مستوى جيد لتعويض غياب وين ثينغي تون".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز اليابان على ميانمار 5-0 وكوريا الجنوبية على فيتنام 3-0.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي اليابان مع كوريا الجنوبية، وفيتنام مع ميانمار.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.