الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

تجديد الثقة بالمدرب ستاجيتش على رأس منتخب الفلبين للسيدات

Alen-Stajcic-Philippines-Head-Coach-AFC-Women's-Asian-Cup-India-2022


ملاعب - احتفظ المنتخب الفلبيني للسيدات بخدمات المدرب الذي قادهم إلى تأهل تاريخي لكأس العالم للسيدات، حيث أعلن الاتحاد الفلبيني لكرة القدم عن تمديد عقد المدرب آلان ستاجيتش، يوم الجمعة.

اضافة اعلان
 


سيحتفظ ستاجيتش، إلى جانب طاقمه الفني، بأدوارهم حتى الحدث العالمي العام المُقبل، حيث من المقرر أن تظهر الفلبين لأول مرة في تاريخها في نهائيات كأس العالم للسيدات.


يأتي هذا الإعلان بعد الأداء المتميز في نهائيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، حيث تحدى الفريق الذي يحتل المركز 67 عالمياً التوقعات للوصول إلى الدور قبل النهائي في نهائيات البطولة القارية، مع فوزه بفارق ركلات الترجيح على الصين تايبيه في الدور ربع النهائي ليضمن مكانه في أستراليا ونيوزلندا.

وقال ستاجيتش: يسعدني أن نكمل رحلتنا مع المنتخب الفلبيني حتى نهائيات كأس العالم للسيدات.

وأضاف: كانت المستويات في كأس آسيا رائعة جداً، ولكن مشاركة ذلك مع مجموعة من العاملين واللاعبات الذين يجسدون التواضع والامتنان والشغف بالقميص هو ما جعل هذه المشاركة مميزة حقاً.

وأوضح: أنا متحمس للغاية للمساعدة في قيادة الفريق في الفصل التالي، ونحن نتجه نحو خوض أهم حدث على مستوى كرة القدم للسيدات.

مع ضمان تأهل الفلبين لكأس العالم للسيدات بالفعل، أمام ستاجيتش 16 شهراً لإعداد فريقه للبطولة العالمية، حيث سيواجهون أفضل اللاعبات من جميع أنحاء العالم.

سوف يأتي التحدي الرسمي التالي للمنتخب الفلبيني للسيدات من خلال دورة ألعاب جنوب شرق آسيا، التي ستقام منافساتها في فيتنام في آيار/مايو القادم، حيث تتطلع الفلبين إلى تحسين المركز الرابع الذي تحصلت عليه في نسخة 2019.