الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

كير: إثارة كأس العالم للسيدات بدأت بالفعل

Sam-Kerr---Olympic


ملاعب -  "ما وراء العظمة" هو شعار كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا، وبالنسبة لسام كير، فقد يكون هذا شعاراً ذا قيمة لا تقدر بثمن.

اضافة اعلان
 


إن تسجيل أهداف أكثر من أي لاعب أو لاعبة أسترالية عبر التاريخ وجمع الجوائز في جميع أنحاء العالم، قد ضمن منذ فترة طويلة، وعزز مكانة المهاجمة كرمز وطني.

ومع ذلك، فإن بطولة كأس العالم للسيدات، التي ستنطلق في غضون 500 يوم فقط، تقدم فرصة حقيقية ومثيرة لاستبدال العظمة بالخلود.


احتلت كير، التي تبلغ من العمر 29 عاماً، المركز الثاني خلال التصويت لأفضل لاعبة في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في أيلول/سبتمبر الماضي، وحصدت، بشكل لا يصدق، ست جوائز لأفضل هدّافة في ثلاث بطولات دوري منفصلة - في ثلاث قارات مختلفة - بين عامي 2017 و2021، وهي في طريقها لإضافة حذاء ذهبي سابع لتلك المجموعة في عام 2022.

 


وقالت كير خلال حديثها للموقع الإلكتروني الرسمي في الاتحاد الدولي لكرة القدم: هناك بالتأكيد المزيد الذي سأقدمه. الجميع يحاول أن يقول أن عمر 28 عاماً هو الذروة، ولكن لاعبات مثل ميغان رابينو فازت بالأفضل بعد ذلك بسنوات، كما فعلت كارلي لويد، وأنا أعلم أنه لا يزال لدي المزيد لأقدمه.

 



وأوضحت: أنا متحمسة حقاً بشأن ما سأذهب إليه في مسيرتي الكروية، وإلى أين يتجه منتخب بلادي وإلى أين يتجه النادي الذي ألعب له. أشعر أنني بدأت للتو في لعب أفضل كرة قدم لدي، وأقوم بذلك من خلال مستوى ثابت. آمل أن يثق الناس أن لدي المزيد لأعطيه - لأنني أفعل ذلك بالتأكيد.

التألق في إنكلترا وتجاوز كاهيل
إن رفع سقف طموحاتها إلى أبعد من ذلك، بالنظر إلى تصنيف كير في المركز الثاني في ترتيب الأفضل من قبل الفيفا، كل ذلك يؤكد لها أنها تتقدم على تلك المنصة الخاصة. ولكن حتى بالنسبة للمهاجمة المتألقة التي اعتادت أن تحتل المركز الأول، كانت جائزة الوصافة محلّ افتخار بالنسبة لها.

وقالت كير: ربما رأى البعض أنها خسارة، لكنني شعرت بالفخر حقاً لأنني حصلت على ثاني أفضل لاعبة في العالم، وفخورة بمدى تقدمي في مسيرتي الكروية. أنا لا ألعب من أجل هذا النوع من الجوائز - ألعب من أجل فريقي وألعب من أجل الفوز بالألقاب. لكن من الجيد أن يتم تقديري ولست خائفة من الاعتراف بأنني كنت فخورة حقاً. أعتقد أيضاً أن اللاعبة أليكسيا بوتياس تستحق ذلك تماماً، لذلك لا عيب بالتأكيد في أن آتي في المرتبة الثانية.

لم تكن صانعة الألعاب الرائعة في فريق برشلونة الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في العالم هي الوحيدة التي تلقت المديح من كير. فقد أثنت النجمة الأسترالية على دور المديرة الفنية إيما هايز مدربتها في نادي تشيلسي وأفضل مدربة في العالم، وذلك بعد نقل مستواها إلى مستوى آخر.

وأوضحت كير: إيما مدربة رائعة، ولكنها أيضاً شخص رائع - شخص يعتني بنا داخل وخارج الملعب. إنها تهتم كثيراً بنا كأشخاص، وهو ما أعتقد أنه يسمح لنا بتقديم أفضل ما لدينا. إنها صعبة رغم ذلك، وبالتأكيد تلاحقك إذا لم تفعل ما يجب أن تفعله!

وتابعت: لكن جزءاً من سبب انضمامي إلى تشيلسي هو أنني كنت أعلم أن إيما سوف تتحداني، وأن النادي والدوري أيضاً سوف يضعون أمامي التحدي، وقد نجح ذلك في تحسين مستواي، فقد كان علي أن أتكيف وأنا بالتأكيد أصبحت أقوى من أجل ذلك.

كانت هناك خيبات أمل على طول الطريق أيضاً، مثل خسارة تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة وهزيمة أستراليا المفاجئة في ربع النهائي أمام كوريا الجنوبية في كأس آسيا للسيدات مؤخراً. ولكن حتى هذا الخروج المبكر لم يمنع كير من إنهاء الموسم كأفضل لاعبة في البطولة، وغادرت الهند أيضاً كأفضل هدّافة في تاريخ بلادها من كلا الجنسين، بعد أن تجاوزت الرقم القياسي السابق لتيم كاهيل وهو 50 هدفاً دولياً.

 



قالت كير بخصوص هذا السجل القياسي الأخير: أنا وتيمي لدينا الكثير من الاحترام المتبادل، إنه ملهم بالنسبة لي، لذا لتحطيم رقمه القياسي - وحتى التواجد بنفس الرقم - كان يجب أن أضغط على نفسي. ولكن على الرغم من أنني استمتعت بالوصول إلى هذا الرقم القياسي، إلا أنني سعيدة حقاً أنه تم القيام بذلك الآن حتى أتمكن من التوقف أخيراً عن الحديث عنه!

 


رفع المستوى في عام 2023
إذا كان هناك موضوع واحد لا تمله كير أبداً، فهي بطولة كأس العالم للسيدات المقررة العام المُقبل. إذا كان هناك أي شيء، في الواقع إن حماسها يزداد مع كل معلم يمر وتوقف حتى 20 تموز/يوليو 2023.

وقالت كير وهي مبتهجة: أنا فخورة للغاية بأن أستراليا في وضع يمكننا من خلاله استضافة كأس العالم للسيدات. نحن نستحق ذلك وأعتقد أننا سوف نظهر للعالم ما هو بلدنا الرائع، وما هو بلدنا الرياضي.

وأردفت: أنا فقط متحمسة جداً. لا أستطيع حتى أن أتخيل كيف سيكون الأمر. لا يسعنا الانتظار للترحيب بالجميع في أستراليا.

هناك أيضاً قناعة راسخة بأنه، داخل وخارج الملعب، سيتم وضع معايير جديدة ملفتة للانتباه في هذا الحدث التاريخي المكون من 32 فريقاً.

وقالت اللاعبة الأسترالية: كل بطولة كأس عالم تتحسن عن سابقتها من حيث الجودة على أرض الملعب، والإعلان والتسويق خارج الملعب، وفي قدرات اللاعبات. عندما ذهبت إلى كأس العالم لأول مرة، كان عليّ أن أشرح للناس ما كنّا نفعله هناك. الآن الجميع متحمسون حيال ذلك، يتم التعرف على الفتيات أكثر فأكثر، وأصبحت البطولة جزءاً مهماً جداً من الأجندة الرياضية.

وختمت: سيكون عام 2023 مذهلاً. أعتقد أنها ستكون أفضل بطولة لكأس العالم للسيدات، ليس فقط لأن أستراليا تستضيفها، ولكن لأن الجودة في كرة القدم للسيدات قد تحسنت بشكل كبير في السنوات الأربع الماضية.

مسار المنافسة، ومسار كرة القدم للسيدات ككل، يعكس مسار كير نفسها. مع استمرارها في الصعود والتطور، ووضع معايير جديدة وتحطيم الأرقام القياسية الحالية، من يجرؤ على الرهان على هذه الأيقونة الأسترالية التي تنقل "ما وراء العظمة" عندما ترحب دولتها بالعالم؟