الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

أبرز التصريحات بعد فوز الفلبين على تايلاند في كأس اسيا

Philippines-celebration


ملاعب -  أكد آلان ستاجيتش مدرب منتخب الفلبين أن فريقه استحق تحقيق الفوز أمام تايلاند 1-0 يوم الجمعة على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 81 عندما خطف منتخب الفلبين هدف الفوز الثمين بواسطة تشاندلر مكدانيال.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز أستراليا على إندونيسيا 18-0 على ستاد مومباي آرينا في مومباي.


وتصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الفلبين، في حين بقي رصيد تايلاند وإندونيسيا خالياً من النقاط.

وفيما يلي تصريحات المدربين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- آلان ستاجيتش مدرب منتخب الفلبين:
"سارت العديد من الأمور بصورة جيدة على أرض الملعب، حيث أننا قمنا بعمل مجهود رائع في الجانب الدفاعي، وقمنا بتحجيم فرص تايلاند إلى 3 أو 4 فرص، وعرفنا كيف نتعامل مع خطورة مهاجماتهن".

"أعتقد أن مدافعتينا هالي لونغ ودومينيك راندل كانتا رائعتين في التعامل مع الهجمات بثقة، وفي المقابل نحن قمنا بصنع 6 أو 7 فرص من أجل التسجيل، ولم نكن محظوظين فيها.. بشكل عام أعتقد أننا كنا الطرف الأفضل واستحقينا تحقيق الفوز في هذه المباراة".

"تدربنا على السيناريوهات المختلفة للمباراة خلال المعسكر التدريبي في كاليفورنيا، كل لاعبة كانت تعرف ما هو مطلوب منها، هذا الفوز كبير وهو سيمنحنا الكثير من الثقة بعدما حصولنا على ثلاث نقاط".

- ميو اوكاموتو مدربة منتخب تايلاند:
"توقعنا أن نصنع الكثير من الفرص أمام الفلبين، حيث أن طموحنا أن نتأهل للدور الثاني، ونحن نعمل على إعداد اللاعبات من أجل خوض المباريات".

"في مباراة اليوم ارتكبنا الكثير من الأخطاء خاصة في الثلث الأخير من الملعب، وبالتأكيد يجب على جميع اللاعبات العمل من أجل معالجة ما حصل كي نقدم مستوى أفضل في المباراة التالية".

"لم نتمكن من إيجاد الإيقاع المناسب في المباراة، وهذا الأمر كلفنا الخسارة، ولكن يجب أن نتحسن في المباراة المقبلة، ويجب أن نقوم بابتكار الحلول ونستغل الفرص التي تسنح لنا".

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي الفلبين مع أستراليا، وإندونيسيا مع تايلاند.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.