الجمعة 26-04-2024
ملاعب

تعادل إيران والهند في افتتاح كأس اسيا للسيدات

India-v-IR-Iran-Group-A-WAC2022-Reaction


ملاعب - تعادل منتخب إيران مع الهند 0-0 يوم الخميس على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز الصين على الصين تايبيه 4-0 على ستاد مومباي آرينا في مومباي.

وتصدرت الصين ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من إيران والهند، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

وبادر المنتخب الهندي للهجوم في بداية المباراة، وسنحت له فرصة بالدقيقة الثانية عبر رأسية بياري زازا التي مرت خارج الخشبات الثلاث.

ورد منتخب إيران عبر تمريرة سامانه تشاهكاندي العرضية والتي ارتقت لها نيغين زندي ولعبت كرة رأسية ارتدت من العارضة (12).

وتواصلت محاولات الهند خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، وكانت أبرز فرص الفريق عبر تسديدة اندوماثي كاثيريسان التي مرت فوق العارضة.

في الشوط الثاني استمرت الأفضلية لمنتخب الهند، وسنحت لكاثيريسان أكثر من فرصة لافتتاح التسجيل ولكنها لم تنجح في هز الشباك.

وبمرور الوقت رفع منتخب الهند من وتيرة الضغط ولكن حارسة إيران زهرة خودائي تألقت في التصدي لأكثر من فرصة خطرة.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي إيران مع الصين، والصين تايبيه مع الهند.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.