الإثنين 29-04-2024
ملاعب

مهمة شبه مستحيلة تنتظر ليفربول في الدوري الأوروبي

7ec16fb8-664e-434e-acad-e9315c3beb39


ملاعب - تعقدت مهمة ليفربول الإنجليزي في التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024، بعد أن تلقى هزيمة قاسية على يد أتالانتا الإيطالي.

اضافة اعلان

وتعرض فريق ليفربول لهزيمة كبيرة على ملعبه "أنفيلد" بنتيجة 0-3 أمام أتالانتا الإيطالي، في ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لموسم 2023-2024.

وبات رفاق النجم المصري محمد صلاح على أعتاب الإقصاء من البطولة، بالنظر لإقامة مباراة الإياب في مدينة بيرجامو الإيطالية يوم الخميس المقبل.

 

وتلقى ليفربول ثالث أكبر هزيمة على أرضه في البطولات الأوروبية الكبرى، بجانب الخسارة 0-3 في أكتوبر/تشرين الأول 2014، والتعثر بنتيجة 2-5 في فبراير/ شباط 2023، وكلاهما أمام ريال مدريد الإسباني.


وبالنظر لتاريخ سيناريوهات الريمونتادا السابقة في البطولات الأوروبية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي)، فإن ليفربول أصبح بحاجة إلى "معجزة" لم تحدث من قبل.

 

يبدو أن ليفربول تنتظره مهمة شبه مستحيلة في مباراة العودة أمام أتالانتا في مدينة بيرجامو الإيطالية.


رغم تمكن العديد من الأندية من تعويض تأخرها بفارق 3 أهداف ذهابا، لكن لم يسبق لأي فريق تحقيق الريمونتادا خارج ملعبه عبر تاريخ البطولات الأوروبية.

 

وحال تمكن ليفربول من العودة أمام أتالانتا، سيسجل رجال المدرب الألماني يورغن كلوب إنجازا فريدا من نوعه لم يحدث من قبل في تاريخ كرة القدم الأوروبية.