السبت 27-04-2024
ملاعب

ميلان إلى ربع نهائي اليوروبا ليج بفوز سهل على سلافيا براج

GettyImages-2076703473-e1710445060319


ملاعب -حقق ميلان فوزا سهلا على حساب مستضيفه سلافيا براج، بنتيجة 3-1، في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.
اضافة اعلان

سجل ثلاثية ميلان كريستيان بوليسيتش (الدقيقة 33)، روبن لوفتوس تشيك (ق36) ورافائيل لياو (ق 45+6)، بينما أحرز ماتي يوراسيك هدف سلافيا الوحيد (ق84).

وتأهل الروسونيري لمنافسات ربع النهائي بمجموع اللقاءين 7-3، ليحسم مقعده في الدور التالي، فيما يودع براج البطولة من هذا الدور.


بدأ أصحاب الأرض المباراة بضغط واستحواذ على الكرة في محاولة للاقتراب من مرمى حارس ميلان ماينان لكن دون جدوى.

وسقط حارس ميلان على أرض الملعب متأثرا بإصابة في الدقيقة الثالثة، وبعد مضي حوالي 4 دقائق، سقط ماينان مجددًا وبدا أنه يطالب بالخروج قبل أن يستأنف اللعب بعد دقائق.

وتألق ماينان ومنع هدفا مؤكدا بالدقيقة 14، بعد كرة عرضية وصلت للمهاجم شيتيل، ليستحوذ عليها بشكل جيد ويتفوق على المدافع توموري، ويطلق تسديدة يسارية بالمرمى، تعملق فيها الحارس وأبعدها بتصدي بالقدم.

وفي الدقيقة 20، عاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو لمراجعة حالة دهس توماس هوليس لاعب سلافيا براج، على قد قائد ميلان دافيد كالابريا، ويقرر إشهار البطاقة الحمراء المباشرة، ليكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين.

وأجرى ستيفانو بيولي، مدرب ميلان، تبديلا اضطراريا بخروج ماينان، ليدفع بالحارس البديل سبورتيلو.

وأضاع لياو فرصة التقدم على ميلان بعد كرة موسى في عمق الدفاع لينفرد البرتغالي ويسدد كرة بالمرمى، تألق الحارس ستانيك وحولها خارج الملعب لركنية.



ميلان نجح في الدقيقة 33 من تسجيل الهدف الأول، بعد كرة وصلت للياو داخل المنطقة ليمررها إلى بوليسيتش الذي راوغ الدفاع وسدد كرة بالقدم اليسرى في الشباك.

وبعد دقيقة ونصف، أضاف لوفتوس تشيك الهدف الثاني للضيوف بعد لعبة ممتازة بتمريرة بين ثيو ولياو، وصلت لثيو الذي مرر عرضية أرضية داخل الستة ياردة أسكنها لوفتوس الشباك.

وقتل لياو آمال أصحاب الأرض، بتسجيله الهدف الثالث بالدقيقة 40+6، بعدما استلم البرتغالي الكرة خارج المنطقة، ليرسل تسديدة متقنة في المقص الأيسر لمرمى براج معلنا ثالث الأهداف.

جيرو اقترب من تسجيل الهدف الرابع بالدقيقة 62، بعدما استلم كرة في عمق الدفاع وسدد كرة أخطئت طريق المرمى لتمر بجانب القائم الأيسر.

وتوقف اللعب في الدقيقة 66 من زمن اللقاء بسبب إلقاء جماهير سلافيا براج بعض الأشياء أثناء محاولة تنفيذ ميلان لركلة ركنية، قبل أن يستأنف اللعب مجددًا.

وفي الدقيقة 84 ومن أول محاولة حقيقية بالشوط الثاني، نجح سلافيا براج عن طريق ماتي يوراسيك من تسجيل الهدف الأول بتسديدة يسارية من داخل المنطقة في الشباك.

وانتهى اللقاء بفوز ميلان 3-1، ليتأهل لربع نهائي البطولة.