السبت 27-04-2024
ملاعب

ليفربول ينجز مهمة براج بسداسية

19_2024-638460545001034903-103


ملاعب -أنجز ليفربول مهمة التأهل إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، بفوزه على ضيفه سبارتا براج 6-1 مساء الخميس، في إياب ثمن النهائي.
اضافة اعلان

وسجل أهداف ليفربول كل من داروين نونيز (7) وبوبي كلارك (8) ومحمد صلاح (10) وكودي جاكبو (14 و55) ودومينيك سوبوسلاي (48)، فيما أحرز فاليكو بيرمانسيفيتش (42) هدف سبارتا براج الوحيد.

وكان لقاء الذهاب في براج، قد انتهى بفوز ليفربول بنتيجة 5-1 يوم الخميس الماضي.


وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما تلقى نونيز كرة عرضية زاحفة داخل منطقة الجزاء من سوبوسلاي، ليسددها مباشرة في المرمى ناحية القائم القريب.

وفي أقل من دقيقة، أضاف ليفربول الهدف الثاني عندما ضغط صلاح على حامل لكرة، لترتد الكرة منه إلى كلارك الذي واجه الحارس وسدد في المرمى.

وسرعان ما أضاف صلاح الهدف الثالث في الدقيقة العاشرة، عندما سد كلارك الدين بالطريقة ذاتها، حيث ضغط على المدافع، لتصل الكرة إلى اللاعب المصري الذي سدد في الزاوية المعاكسة للحارس.

وتابع ليفربول بدايته الصاروخية، ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة عشرة، عندما مرر صلاح كرة نموذجية إلى جاكبو الذي سددها من قلب منطقة الجزاء في المرمى.

وكاد صلاح يضيف الهدف الخامس في الدقيقة السادسة عشرة، عندم تلقى تمريرة من نونيز، لكن الحارس فينداهي تصدى لمحاولته المنخفضة.

وبدأ إيقاع اللقاء ينخفض مع مرور الوقت، وغابت الفرص حتى الدقيقة 34، عندما حاول ظهير ليفربول كونور برادلي إبعاد الكرة، لكنها وصلت إلى المهاجم كوتشتا الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء بجانب القائم البعيد.

وبعدها بدقيقة واحدة، حصل كلارك على تمريرة من صلاح، قبل أن يطلق تسديدة أبعدها الحارس بأطراف أصابعه.

وسجل سيارتا براج هدفا في الدقيقة 42، عندم مرر بريسيادو كرة بينية، تخلص بيرمانسيفيتش على إثرها من لاعب وسط ليفربول واتارو إندو، قبل أن يضع الكرة ببطء في الشباك.

وأحرز سوبوسلاي الهدف الخامس لصالح ليفربول في الدقيقة 48، عندما تلقى تمريرة من صلاح، قبل أن يسدد الكرة، لترتد من قدم المدافع وتخدع الحارس.

وتواصلت خطورة ليفربول من الناحية اليمنى، فأرسل سوبوسلاي الكرة إلى البديل هارفي إليوت، الذي ارتدت تسديدته من المدافع زيليني في الدقيقة 54.

وجاء هدف ليفربول السادس في الدقيقة 55، عندما سدد إليوت كرة زاحفة من خارج منطقة لجزاء، تابعها جاكبو بكعب قدمه لتسكن المرمى.

ومرر إليوت كرة بينية، وصلت إلى جاكبو في الناحية ليسرى، فأطلق الدولي الهولندي تسديدة متسرعة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 69.

وأهدر جاكبو فرصة جديدة لتسجيل الهاتريك في الدقيقة 78، عندما وصلته كرة بينية من إليوت، ليسدد في الزاوية الضيقة ويحولها الحارس إلى ركنية.

واقترب ليفربول من تسجيل الهدف السابع في الدقيقة 83، عندما اقتحم إليوت منطقة الجزاء، قبل أن يوجه تسديدة نجح الحارس في إبعادها، وسجل جاكبو هدفا في الدقيقة الأخيرة ألغته راية الحكم بداعي التسلل.