الأربعاء 03-03-2021
ملاعب

محمد صلاح يتلقى الاشادة من مدربه

JRJnL

ملاعب - قال الألماني المخضرم يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي إن الأداء والأرقام لا يمكن أن يكونا هما السبب في التجاهل الذي يلقاه المصري الدولي محمد صلاح جناح أيمن الريدز من قبل الكثيرين كموهبة عالمية.

اضافة اعلان

وسجل صلاح هدفه الرابع والعشرين لصالح ليفربول هذا الموسم في المباراة التي فاز فيها الليفر على آر بي لايبزيج بهدفين مساء الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزلبج»، وهو ما يزيد عن عدد الأهداف التي أحرزها طوال الموسم الماضي.


وفي المجمل أحرز صلاح 118 هدفا بقميص ليفربول، فيما صنع 41 هدفا في إجمالي 186 مباراة بقميص الليفر، ويحتل «الفرعون» المركز الثالث عشر- بالتساوي مع أيان سان جون- في قائمة هدافي ليفربول على مر التاريخ.


ومع ذلك لا يزال محمد صلاح يحتل تقييما منخفضا من وجهة نظر بعض جماهير ليفربول، لكن كلوب أكد أن هذا ليس التوجه السائد داخل نادي ليفربول.

 

وفي هذا الصدد قال كلوب في التصريحات التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده  قبل مباراة إيفرتون في الدوري الإنجليزي: «لا يجب عليكم أن تسألونني لماذا لا يتلقى صلاح الثناء اللازم، أو إذا ما كان صلاح يتلقى الثناء اللازم، فأنا لا أعلم».


وأوضح كلوب: «سيكون من الغريب حقا بل ومن غير المبرر طرح هذا السؤال، هو (صلاح) يحصل على الثناء اللازم هنا داخل النادي بكل تأكيد».

 

وأضاف المدير الفني السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني السابق: «هو (صلاح) لعب مباراة جيدة أمام لايبزيج، وليس فقط لأنه سجل هدفا، ولكن لأداءه أيضا».

وواصل: «إحدى المواقف التي رقات لي خلال المباراة، كانت حينما استخلص كرة عالية مشتركة في منطقة جزائنا، إنه يحظى بكل الاحترام منا».


وأردف كلوب: «إذا لم تمنحه القدر الصحيح من الاحترام الذي يستحقه، عليك أن تسأل نفسك السبب في ذلك».


وأتم الألماني تصريحاته بقوله: «الأرقام والأداء لا يمكن أن يكونا السبب».


ويستضيف ليفربول جاره إيفرتون السبت في إطار منافسات الجولة الخامسة والعشرين من «البريميرليج»، حيث يتواجد الريدز حامل لقب الدوري الموسم الماضي، المركز السادس في الترتيب مبتعدا بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما يحل التوفيز في المركز السابع بفارق 3 نقاط عن الريدز.