الإثنين 19-04-2021
ملاعب

محمد صلاح أفضل لاعب في الريدز رغم الخسارة القاسية

138-013310-mohamed-salah-top-scorer-16-goals_700x400

ملاعب - وكالات

 

أنهى النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول صيام الريدز لمدة 411 دقيقة على ملعب "أنفيلد" بعدما سجل هدف فريقه الوحيد ضد مانشستر سيتي في المباراة التي انتهت لصالح الأخير بأربعة أهداف لهدف والتي أقيمت مساء الأحد ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".  

اضافة اعلان
 

ونجح محمد صلاح لاعب ليفربول في الظهور بشكل لافت في مباراة فريقه ضد مانشستر سيتي، مما جعل مركز الدراسات الرياضية السويسري يمنحه لقب أفضل لاعب في الريدز خلال المواجهة رغم الخسارة القاسية.

 

وأكد محمد صلاح هيمنته على صدارة ترتيب هدافي نادي ليفربول، بعدما استطاع اللاعب تسجيل هدف وصل به الى المساهمة التهديفية رقم 120 مع ليفربول في البريميرليج بواقع (89 هدف + 31 أسيست)، أكثر من أي لاعب أخر في نفس الفترة، وصل لـ97 مساهمة.  

 

كما بات هدف محمد صلاح في مرمى مانشستر سيتي الأول له خلال العام الحالي 2021 على ملعب استاد الأنفيلد.  

 

وأنهى محمد صلاح صيامه التهديفي الأطول على ملعب الأنفيلد والذي دام إلى 411 دقيقة على التوالي.  

 

ومنع محمد صلاح بهدفه من حدوث أمر سلبي يحدث للمرة الأولى في تاريخ ليفربول، وهو عدم التسجيل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي.  

 

في سياق متصل، عادل الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، رقم زميله السنغالي ساديو ماني فى قائمة الهدافين التاريخيين الأفارقة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأحرز محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 63 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء، ليعزز صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي في الموسم الكروى الجارى 2020-2021، برصيد 16 هدفاً، وهو الهدف رقم 91 في مسيرته.   ويتصدر ديدييه دروجبا ترتيب الهداف الأفارقة التاريخيين برصيد 102 هدف، يليه إيمانويل أديبايور برصيد 97 هدفاً وياكوبو بـ95 هدفاً وفى المركز الرابع محمد صلاح تسجيل الهدف الواحد والتسعين فى مسيرته مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع ساديو ماني بنفس الرصيد.

 

ويتربع محمد صلاح على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 16 هدفًا.   ويأتي محمد صلاح في صدارة ترتيب هدافي الدوري الانجليزي بفارق 4 أهداف عن الثنائي، النجم الكوري الجنوبي هيونج-مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير الذي أحرز 12 هدفا مع السبيرز، وزميله المهاجم هاري كين صاحب نفس الرصيد من الأهداف.