الجمعة 07-10-2022
ملاعب

محمد صلاح تحول إلى لاعب آخر

5fc7e56c4236046ba977b3a9


ملاعب - وكالات

 

قال أحمد سعيد أوكا مدافع منتخب مصر السابق، إن محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الانجليزي تحول بدنيا وفنيا عندما انتقل الى بازل السويسري.

اضافة اعلان

وتابع:" صلاح تحول جسمانيا وظهر ذلك عليه في روما وفيورنتينا وشخصية اللاعب فرقت معه في احترافه بشكل كبير".


وأضاف أن الكرة المصرية بها لاعبين لديهم الإمكانيات الفنية المميزة ولو أصبحوا مثل عقلية صلاح يمكنهم الاحتراف في أكبر أندية أوروبا.


أعلن أحمد سعيد أوكا، مدافع منتخب مصر السابق، اعتزاله كرة القدم، بعد مشوار حافل في الملاعب اقترب من 20 عاما.

وسيبدأ أحمد سعيد أوكا في الحصول على دورات تدريبية للعمل في مجال التدريب حتى يصبح مديرًا فنيًا.


أحمد سعيد أوكا من مواليد 13 مارس 1984 بالقاهرة، ولعب أوكا في 10 أندية، بدايةً من الشمس ثم الإسماعيلي في عام 2005 وحرس الحدود في 2006 ووادي دجلة وسموحة ومصر المقاصة والإنتاج الحربي والأسيوطي (بيراميدز حاليا) والجونة وأخيرا نادي مصر في الموسم الماضي.

 

وخاض أوكا تجربة احتراف خارجي وحيدة، من خلال ليرس البلجيكي، عام 2012.


وحقق أوكا 3 بطولات محلية على مدار مسيرته، وجميعها مع حرس الحدود، حيث فاز بكأس مصر مرتين عامي 2009 و2010، وكأس السوبر المحلي مرة واحدة في عام 2009.


ولمع اسم أوكا مع منتخب مصر، من خلال مشاركته أساسيا في كأس القارات 2009 بجنوب افريقيا، عندما تألق أمام البرازيل وإيطاليا، حيث خاض 30 مباراة دولية مع منتخب مصر الوطني، وسجل هدفًا وحيدًا في مسيرته الدولية مع المنتخب.


وتلقى أوكا العديد من العروض في الفترة الأخيرة، لكنه فضل الاعتزال والاتجاه للحصول على دورات تدريبية للدخول في مجال العمل الفني كمدرب في المستقبل. 


ونجح محمد صلاح، نجم ليفربول، في تحطيم عقدة ملعب أولد ترافورد، معقل نادي مانشستر يونايتد، خلال مباراة الفريقين، في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي.